سلطات ومقبلات

طريقة البيض المسلوق صحية وسهلة التحضيروطعم رائع ولا أشهى

طريقة البيض المسلوق صحية وسهلة التحضيروطعم رائع ولا أشهى

طريقة البيض المسلوق الذي هو غني بالبروتين، و غني بالحديد، وهو أغنى من  الحليب بالحديد، والحليب أغنى بالكالسيوم من البيض، والبيض والحليب غنيان بفيتامين د، وكذلك فإن البيض غني بالأملاح المعدنية وفقير من النشويات، مما يجعله مع لائحة الأغذية المستعملة في تخفيض الوزن. البيض المسلوق هو البيض (غالباً بيض الدجاج) المطهُوّ دون كسر قشرته الخارجية من خلال وضعه في الماء المغلية. والبيض المسلوق تماماً هو الذي تم طهيه حتى أصبح قوام كل من بياضه ومحه متماسكاً وصلباً، أما البيض نصف المسلوق أو بيض البرشت فيبقى قوام محه سائلاً وبياضه يحافظ على بعض اللزوجة إلى حد ما.

وهو مهم أيضاً بالنسبة للأطفال فهو يساعدهم في الحصول على صحة جيدة و يقوي من عظامهم و يقوي خلايا المخ عن الأطفال ، ومهم أيضاً للمرأة الحامل حيث أنه يساعد في نمو الجهاز العصبي للجنين و يساعد تقليل خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية في الجنين.

ويتميز هذا الطبق بمذاقه الحو وطعمه الشهي كما ويتميز بوفرة مكوناته وسهولة الحصول عليها كما ويتميز بسهولة تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة ويحظى بإقبال كبير من قبل الصغار والكبار وهو محبب للشباب ويتميز ايضا أنه بمغذي ويحوي مكونات مفيدة لصحة الجسم اذ تغذي الجسم بالكثير من العناصر التغذوية اللزمة للقيام الجسم بعمالياته الحيوية و أعماله اليومية

وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة عمل هذا الطبق في البيت بمكونات بسيطه وطعم رائع وشهي وبسهولة وبسرعة ولذلك لابد من التطرق للحديث بداية عن مكوناته ومن ثم طريقة عمله ومن ثم طريقة تقديمه والف صحة وعافية .

طريقة عمل البيض المسلوق

مكونات طريقة البيض المسلوق

طريقة تحضيرالبيض المسلوق

  • املئي الماء في قدر.
  • من ثم أضيفي البيض واحد تلو الأخرى في وقت واحد برفق للماء.
  • بعد ذلك أتركي القدر حتى غليان الماء على النار.
  • من ثم دعي البيض على حرارة منخفضة لحوالى 10 دقائق بعد غليان الماء.
  • بعد ذلك إرفعي القدر عن النار وأخرجي البيض من الماء.
  • ثم ضعي البيض تحت الماء البارد إلى أن يبرد وتتمكني من تقشيره.
  • قشري البيض المسلوق وقدميه مقطعاً على المائدة مع الملح والبهارات بحسب الرغبة
السابق
بيض مسلوق بالطماطم صحي وسهل التحضير وطعم ولا أروع جربيه
التالي
كيكة الفستق لأعياد الميلاد سهلة وسريعة التحضير وطعم لذيذ ورائع

اترك تعليقاً