سلطات ومقبلات

طريقة عمل تبولة ارمنية شهية ولذيذة من أفضل مقبلات سفرتك

طريقة عمل تبولة ارمنية شهية ولذيذة من أفضل مقبلات سفرتك

سنتحدث في هذا المقال عن طريقة عمل تبولة ارمنية وتعتبر التبولة نوع من أنواع السلطات الشعبية المشهورة في بلاد الشام، والتي انتشرت في جميع بلاد الحوض الأبيض المتوسط، وتتميز سلطة التبّولة بإضافة البرغل المنقوع إلى البقدونس، والبندورة، كما يتم ضافة النعنع الأخضر، والبصل، وزيت الزيتون، والليمون، والملح، .

لا تكاد تخلو مائدة من الطعام من أي نوع من أنواع السلطات نظرًا لمذاقها المميز وفوائدها لجسم الإنسان وخاصة وجبات المشاوي، وتعد التبولة نوع من أنواع السلطة الشعبية الأساسية على مائدة الطعام، المشهورة في بلاد الشام، ووصفة التبولة هي ألذ وصفة، وملكة السلطات الشامية.

نظرًا لطعمها المميز، وانتشرت في باقي الدول الأخرى، فهي أصبحت مرغوبة من قبل الجميع صغيرهم قبل كبيرهم، بسبب فوائدها الكثيرة، وخفتها على المعدة، وشكلها الجميل المميز السائد عليها اللون الأخضر،وطرق تزيينها الجميلة باستخدام مكونات من الخضار المحببة لدى الجميع سواء أوراق الخس أو شرائح الليمون، أو قطع الفليفلة الخضراء، فأصبحت تقدم في الحفلات الخاصة ، الأعياد والمناسبات.

وفي هذا المقال سنتطرق للحديث بشكل مستفيض عن طريقة عمل تبولة ارمنية في البيت بطريقة سهلة وسريعة وتناسب جميع السيدات ولذلك لابد من ذكر مكونات هذا الطبق ومن ثم طريقة عمله ومن ثم طريقة التقديم والف صحة وهنا.

طريقة عمل تبولة ارمنية

مكونات تبولة ارمنية

طريقة تحضير تبولة ارمنية

  1.  حمي الزيت في قدر على النار ثم ضيفي البصل وتركيه لمدة 10 دقائق حتى يذبل.
  2.  ثم ضيفي البرغل وبعد تصفيته من الماء، وقلبيه مع البصل ثم زيدي الطماطم ومعجون الطماطم والماء.
  3.  بعد ذلك حركي المكونات حتى تجف الماء ثم تبلي بالملح والكمون ودبس الرمان.
  4.  ثم أسكبي الخليط في طبق للتقديم وضيفي البقدونس وعصير الليمون والزيت وخلطي جيداً ثم قدمي التبولة.
السابق
طريقة عمل قهوة باردة لذيذة والمميزة في البيت خطوة بخطوة
التالي
طريقة عمل مكرونة حمراء بالدجاج سهلة في التجهيز وطعم ولا أروع

اترك تعليقاً