منوعات

سبب وفاة السجين السياسي رشيد لعرابي

سبب وفاة السجين السياسي رشيد لعرابي

سبب وفاة السجين السياسي رشيد لعرابي، ومع الانتشار الواسع لهذا العنوان كان لابد من وقفة حيث سادت حالة من الاسى والحزن حينما انتشر هذا الخبر الحزين ما دفع الكثير من المحبين للترحم على الفقيد وكذلك النعي له ولذلك سنقف على العديد من محطات الفقيد في موقع مطبخك بحيث سنوضح عديد الامور منها سبب فقده.

من هو السجين السياسي رشيد لعرابي ويكيبيديا

رشيد لعرابي، أحد سجناء التسعينات، من مواليد 13 جوان 1958، تعرض سنة 1993 للاعتقال التعسفي وهو في سن الـ35 سنة وتم سجنه دون تهمة على خلفية انتمائه السياسي للجبهة الإسلامية للإنقاذ التي كان أحد شبابها المناضلين في تلك الفترة.

تعرض رشيد لعرابي لشتى أنواع الانتهاكات داخل السجون من تعذيب بالكهرباء وبـ “الشيفون” (الإيهام بالإغراق) والضرب والتجويع للضغط عليه للاعتراف والتوقيع على جرائم لم يرتكبها.

صدر حكم بالمؤبد في حق رشيد لعرابي في نفس السنة التي اعتقل فيها بعد محاكمة غير عادلة، لم يحظى فيها بحقه في التمثيل القانوني والدفاع عن نفسه.

تنقل لعرابي عبر عدة سجون في الجزائر ابتداء من سجن سركاجي بالجزائر العاصمة وسجن البرواڨية بولاية المدية ثم بلعباس وولاية قسنطينة، لينهي سنواته الأخيرة في سجن تازولت بولاية باتنة، خلال هذه المدة فقد والديه وحرم من حقه في حضور جنازتهما.

عانى رشيد لعرابي خلال السنوات الطويلة في السجون الجزائرية، من عدة أمراض مزمنة، من بينها مرض التنفس، ومرض السكري، والبروستات، وهشاشة العظام وغيرها من الأمراض التي تسببت فيها الظروف اللاإنسانية داخل السجن وغياب الرعاية الصحية اللازمة.

سبب وفاة السجين السياسي رشيد لعرابي

الجزائر .. بعد أكثر من 30 سنة في السجن.. وفاة السجين السياسي رشيد لعرابي

توفي سجين التسعينات رشيد لعرابي بمستشفى باتنة، عن 65 عاما، بعد تدهور حالته الصحية بسبب الإهمال الطبي وعدم تقديم الرعاية الصحية اللازمة له طيلة 30 عاما قضاها وراء القضبان.

اعتقل لعرابي وهو في سن الـ35 وتم سجنه دون تهمة على خلفية انتمائه السياسي للجبهة الإسلامية للإنقاذ، تعرض لشتى أنواع الانتهاكات والتعذيب داخل سجنه للضغط عليه للاعتراف بجرائم لم يرتكبها، وصدر في حقه حكم بالمؤبد في نفس السنة بعد محاكمة غير عادلة.

عانى رشيد لعرابي، خلال ثلاثة عقود في #السجن، من عدة أمراض مزمنة، إضافة إلى الأمراض التي تسببت فيها الظروف اللاإنسانية التي عاشها داخل السجن وغياب الرعاية الصحية فيه.

ونهاية في هذه المقالة نكون قد وصلنا نحن في موقع مطبخك لختامها ولقد بحثنا في هذا العنوان ولقد توقفنا معكم على العديد من التفاصيل المهمة ولقد بحثناه من العديد من الجوانب المختلفة والمتعددة ولقد أنهينا هذه المقال راجييين أن تكون قد نالت اعجابكم …

السابق
سبب إعتقال التركي محمد علي بوستان
التالي
سبب وفاة الفنان البلجيكي الشهير كلود بارزوتي

اترك تعليقاً