سلطات ومقبلات

تبوله سلطة صحية ومشبعة وطعم لذيذ مشهورة في أوساط الوطن العربي

تبوله سلطة صحية ومشبعة وطعم لذيذ مشهورة في أوساط الوطن العربي

تبوله يعتبر من أشهى أنواع السلطات , إلى جانب أنها غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة .وتحتوي التبولة على العديد من المكونات البسيطة والتي تكسبها فوائد لا تعد ولا تحصى .وعندما يتناول الإنسان التبولة فإنه يشعر بالشبع، لدرجة أن طبق التبولة قد يغنيه عن الطبق الرئيسي.وتلجأ العديد من السيدات والأشخاص الذين يعانون من ازدياد في الوزن للمداومة على تناول طبق التبولة لأنه سهل التحضير ويوصف لهم لكي يقوموا بحماية أنفسهم من تزايد الوزن، واتباعه كحمية .

ويمكن عمله في المنزل بتلك المكونات و يتميزايضا أنه يحوي العديد من العناصر الغذائية سواء البروتين أو الكربو هيدرات أو الدهون وفيه يتوفر معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسوم و غيرهم وش تعتبر هذه العناصر و المعادن وغيرهم مناسپين لصحة جسم الانسان إذ تساعد أو الجسم على القيام بأعماله الحيوية. الضرورية لصحته وللحفاظ على سلامة الاجهزة الداخلية وايضا تساعد على فيام الإنسان بأعماله اليومية المختلفة عتبر هذا الطبق أحد الأطباق المنتشرة بكثرة في البلدان والتي تحضى بقبول من قبل كثريين سواء كانوا كبار أم صغارا سواء كانوا رجالا أم نساء ويتميز هذا الطبق بأنه سهل التحضير و سريع أيضا يتميز بمكونات سهلة وبسيطة .

وفي هذا المقال سيأخذنا الحديث إلى كيفية عمل هذا الطبق في ألبيت بأبسط المكونات بحيث ينافس تلك التي في ألطاعم و للوصول لذلك كان حتما أن نذكر المكونات وبعد ذلك نذهب للحديث عن كيفية عمل هذا الطبق في المنزل أو بعد ذلك سنتكلم عن طريقة التقديم وبالهنا والشفا. تعرف أيضا على طريقة عمل تبولة ارمنية

طريقة عمل تبوله

مكونات تبوله

طريقة تحضير تبوله

  • اغسلي البرغل وضعيه في وعاء صغير. اسكبي فوقه عصير الليمون الحامض واتركيه جانباً لمدة ربع ساعة.
  • من ثم ورّقي النعناع واغسليه جيداً مع البقدونس، ثم صفّي الماء منهما وافرميهما فرماً ناعماً.
  • بعد ذلك اغسلي الطماطم وقطعيها إلى مكعبات صغيرة.
  • من ثم قشّري البصل وقطّعيه إلى مكعبات صغيرة.
  • بعد ذلك أضيفي الخضار المفرومة إلى البرغل واخلطي المكونات جيّداً.
  • من ثم نكّهي التبولة بالملح والفلفل وزيت الزيتون.
  • بعد ذلك قدّمي التبولة مع أوراق الملفوف والخس.
السابق
طريقة الزهره المقليه سهلة وسريعة ولذيذة وشهية في الطعم حضيريها لعائلتك
التالي
خبز الساوردو منفوش وسهل التحضير وطعم لذيذ ورائع جربي عمله

اترك تعليقاً