سلطات ومقبلات

طريقة الزهره المقليه سهلة وسريعة ولذيذة وشهية في الطعم حضيريها لعائلتك

طريقة الزهره المقليه سهلة وسريعة ولذيذة وشهية في الطعم حضيريها لعائلتك

طريقة الزهره المقليه تضم الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وهو من الخضروات الغنية بنسبة كبيرة من الكبريت، وينتمي إلى عائلة الملفوف، كما يتسم باحتوائه على الزهرات البيضاء، أو الخضراء، أو البرتقالية، أو البنفسجية، ويتمتع بالمذاق الرائع بالإضافة إلى فوائده العظيمة وهي من الخضراوات المفيدة التي دخل في كثير من الوصفات، إضافة إلى إمكانية تحضيرها كطبق صحيّ للإفطار، وتُقلى إلى جانب الباذنجان، والبطاطا.

ويعتبر هذا الطبق أحد الأطباق المنتشرة بكثرة في البلدان والتي تحضى بقبول من قبل كثريين سواء كانوا كبار أم صغارا سواء كانوا رجالا أم نساء ويتميز هذا الطبق بأنه سهل التحضير و سريع أيضا يتميز بمكونات سهلة وبسيطة ويمكن عمله في المنزل بتلك المكونات .

و يتميزايضا أنه يحوي العديد من العناصر الغذائية سواء البروتين أو الكربو هيدرات أو الدهون وفيه يتوفر معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسوم و غيرهم وش تعتبر هذه العناصر و المعادن وغيرهم مناسپين لصحة جسم الانسان إذ تساعد أو الجسم على القيام بأعماله الحيوية. الضرورية لصحته وللحفاظ على سلامة الاجهزة الداخلية وايضا تساعد على فيام الإنسان بأعماله اليومية المختلفة.

وفي هذا الموضوع سيأخذنا الحديث إلى كيفية عمل هذا الطبق في ألبيت بأبسط المكونات بحيث ينافس تلك التي في ألطاعم و للوصول لذلك كان حتما أن نذكر المكونات وبعد ذلك نذهب للحديث عن كيفية عمل هذا الطبق في المنزل أو بعد ذلك سنتكلم عن طريقة التقديم وبالهنا والشفا. تعرف أيضا على طريقة عمل المقلوبة

طريقة عمل الزهره المقليه

مكونات طريقة الزهره المقليه

طريقة تحضير الزهره المقليه

  • غسلي حبات الزهرة وجففيها.
  • بعد ذلك  ضعي الزهرة في قدر مملوء بالماء ورشة كمون واسلقيها لمدة 5 دقائق إلى أن تطرى ثم صفيها واتركيها لتبرد.
  • من ثم  سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار عالية.
  • بعد ذلك  اخلطي البيضة مع الحليب.
  • من ثم  اغمسي الزهرة في خليط البيض ثم البقسماط واقليها إلى أن تتحمر وتصبح ذهبية اللون.
  • بعد ذلك  قدميها ساخنة إلى جانب الصلصة المفضلة لديك.
السابق
صوص الستيك سريع التحضير وسهل وطعم رائع يعطيه لسيتك اللحم
التالي
تبوله سلطة صحية ومشبعة وطعم لذيذ مشهورة في أوساط الوطن العربي

اترك تعليقاً