سلطات ومقبلات

بطاطس مهروسه صحية وشهية مغذية قديميها على وجبة السحور في الشهر الفضيل

بطاطس مهروسه صحية وشهية مغذية قديميها على وجبة السحور في الشهر الفضيل

بطاطس مهروسه من أكثر الاطباق انتشار في الوطن العربي وفي غيره من المناطق وهي ذات طابع تغذوي وشهي وتتميز بانها تحوي العديد من العناصر كما وانها سهلة التحضير وكذلك سهلة الأكل وتناسب جميع الاعمار كما وتقدَّم في العديد من المناسبات، وقد يُقدَّم كما هو أو قد يُضاف له اللحم والجبن لجعله طبقاً دسماً، وهناك من يقليه بعد سلقه للحصول على قطع ذهبيّة اللون من البطاطس.

ويعبر من الطبق الغنية التي تحمل في طياتها الكثير من الفوائد التي عادة ما يكون بدن غلإنسان بحاجتها كي يقوم بما يوكل إليه من مهام وكي يؤدي البدن وظائف الداخلية بكل سهولة ودون الحاجة لأستدعاء المخزون ولكي تبقى تشعر بالحيوية والنشاط وعدم الهمدان والتعب ويتمبز هذا الطبق بقوامه المتماسك اللزج وطعمه الهني الشهي الذي حبه قد تسلل لقلوب الكثرين سواء صغر سنهم أو كبر سواء كانوا ذكورنا أو إناثا وكذلك هو سهل في الإعداد سريع في الاستخدام والأكل وهو مناسب لكثير من الناس .

ولما سبق ذكره من فوائد وميزات لهذا الطبق حذا بنا نحن في موقع مطبخك لجميع الوصفات أن نبارد الحديث عن هذا الطبق وبيان كيفية عمله و لشرح ذلك لابد من بداية حديثنا عن مكونات هذا الطبق ومن ثم بيان أسهل الطرق لتحضير هذا الطبق ومن ثم بيان كيفية تقديم هذا الطبق أو استخدامه وألف صحة وعافية لكم جمعيا. تعرفي أيضا على طريقة عمل بطاطس ماكدونالدز

طريقة عمل بطاطس مهروسه

مكونات بطاطس مهروسه

طريقة تحضير بطاطس مهروسه

  • اسلقي البطاطس في كمية كبيرة من الماء المملح.
  • من ثم اتركيها تطهى إلى أن تغلي ثم خففي النار واتركيها لمدة 25 دقيقة.
  • بعد ذلك ضعي باقي المكونات في محضر الطعام وافرميها جيداً إلى أن تتجانس.
  • بعد ذلك صفّي البطاطس وضعيها في وعاء عميق .
  • و من ثم أضيفي إليها مزيج الزبدة واهرسيها بالشوكة.
  • قدميها مباشرة.
السابق
فطيرة الصحن رقيقة ولذيذة الطعم ناعمة الملمسة سهلة النقل ومشبعة
التالي
سمك بوري صحي ومغذي يحوي الكثير من العناصر قدميه على سفرتك

اترك تعليقاً