أكلات شرقية

إيدام دجاج سريع وسهل التحضير وطعم رائع ولذيذ بمكونات بسيطة

إيدام دجاج سريع وسهل التحضير وطعم رائع ولذيذ بمكونات بسيطة

إيدام دجاج من أشهر وجبات المطبخ الهندي هو الإيدام. وطبق الإيدام اشتهر سريعاً في الدول العربية، وذلك لطعمه الشهي، وسهولة تحضيره. ويمكن تحضير الإيدام  الجاج الهندي بعدة إضافات، كالزبادي أو حليب جوز الهند، وأحياناً بالكريمة. والبعض يفضل إضافة بعض الخضار للإيدام كالبطاطس، وهو ما يضفي عليه نكهة ألذ وأشهى.

كما ويعد إيدام الدجاج من الأكلات التقليدية المعروفة في العالم، حيث عُرف بدايةً في المطبخ الهندي، ثم امتد ليصل إلى العديد من دول العالم، ويتميز بمذاقه المميز وطعمه الفريد، ويُحضر بالاعتماد على الدجاج كأحد المكوّنات الأساسية له، كما تُضاف العديد من التوابل والمواد الغذائية المتنوعة إليه.

يتميز هذا الطبق بمذاقه الحو وطعمه الشهي كما ويتميز بوفرة مكوناته وسهولة الحصول عليها كما ويتميز بسهولة تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة ويحظى بإقبال كبير من قبل الصغار والكبار وهو محبب للشباب ويتميز ايضا أنه بمغذي ويحوي مكونات مفيدة لصحة الجسم اذ تغذي الجسم بالكثير من العناصر التغذوية اللزمة للقيام الجسم بعمالياته الحيوية و أعماله اليوميةمن الصلصات التي يسهل تحضيرها، وهي وصفة تحضير في البيت كما وتمتاز بسهولة تحضيرها وبساطة مكوناتها، وهي مرغوبة عند الكثير من الأشخاص وخاصًة الكبار،تمتاز الاكلة بطعمها الرائع ومذاقها اللذيذ ونكهاتها المختلفة .

وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة عمل هذا الطبق في البيت بمكونات بسيطه وطعم رائع وشهي وبسهولة وبسرعة ولذلك لابد من التطرق للحديث بداية عن مكوناته ومن ثم طريقة عمله ومن ثم طريقة تقديمه والف صحة وعافية

طريقة عمل إيدام دجاج

مكونات إيدام دجاج

طريقة تحضير إيدام دجاج

  • في قدر على النار، اقلي البصل، الثوم والفلفل الأخضر في زيت الزيتون إلى أن يصفر لونهم.
  • بعد ذلك أضيفي الدجاج واقليه إلى أن يصبح ذهبياً.
  • من ثم أضيفي الزبادي، صلصة البندورة التوابل والماء وقلّبي جيداً.
  • بعد ذلك اتركي القدر على النار إلى أن ينضج الدجاج.
  • قدمي الطبق ساخناً
السابق
ايدام بطاطس بالدجاج طبق هندي تقليدي لذيذ وشهي وسهل التجهيز
التالي
سويت شيلي صوص حار ولذيذ وسريع التجهيز مناسب لكثير من الاطباق

اترك تعليقاً