سلطات ومقبلات

كيكة الزعتر بالزبادي اسفنجية وطرية بطريقة تحضير عصرية والطعم مميز

كيكة الزعتر بالزبادي اسفنجية وطرية بطريقة تحضير عصرية والطعم مميز

كيكة الزعتر بالزبادي تعتبر من الكيكات المالحة التي نعمد كثير ا من السيدات العمل على تحضيرا ويتم تناولها مع كاس من الشاي على وجبة الافطار غالبا وهي مميزة من حيث طريقة اللتحضير التي تتمع بالبساطة والسهولة ومن حيث المكونات التي تعتبر متوفرة في كثير من البيوت ومن حيث الطعم فهو طعم خرافي رائع جدا .

يتمتع هذا الأكل بمميزات كثيرة وكبيرة يحبوها في داخله من مكونات وعناصر غذائية تعمل على امتداد جسم الانسان بالطاقة اللازمة لممارسة حياته بشكل طبيعي وبشكل لا يؤثر سلبا على صحة الجسم بحيث يحافظ على نشاطه ويستمر في التركيز وعدم التشتت كما ويساهم بشكل أو بأخر في بناء الخلايا الداخلية إضافة لبناء من تهدم منها وترميم ما تعطل منها.

وفي هذا المقال سيكون باب الحديث لدينا في موقع مطبخك لجميع الوصفات مفتوحا على مصرعيه لبيان كيفية تحضير هذا الطبق قي المنزل بطريقة صحيحة تتناسب مع البلد التي طهاها بداية وبشكل يشبه لحد كبير أرقى و أعرق المطاعم ولذلك لابد من الحديث في بادئ الأمر عن المكونات ومن ثم نتجه نحو الحديث عن الطريقة والكفيفية الصحيحة لعمل هذا الطبق ومن ثم لطريقة التقديم ون ثم نقول لكم أحبابنا ألف صحة وعافية وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل كيكة الزعتر بالزبادي

مكونات كيكة الزعتر بالزبادي

طريقة تحضير كيكة الزعتر بالزبادي

  •  في وعاء عميق اخلطي الدقيق والبيكينج باودر والجبن والطماطم والزعتر.
  •  أخفقي البيض في وعاء آخر ثم زيدي زيت الزيتون والحليب والزبادي مع الخفق عند كل إضافة.
  •  زيدي خليط الدقيق فوق مزيج البيض ثم قلبي المكونات بواسطة ملعقة كبيرة حتى تتجانس.
  •  وزعي خليط الكيك في قالب مدهون بالقليل من الزبدة ومنثور بالقليل من الدقيق ثم ادخليه الى فرن محمى مسبقا على حرارة 180 درجة مئوية.
  •  أتركي القالب في الفرن حتى ينضج الكيك جيداً.
السابق
طريقة حشوة المطبق بذوق رفيع وطعم فظيع وتحضير جدا سريع 2022
التالي
صوص سيزر جاهز بطعم رائع جداا على الطريقة الاصلية بتحضير سريع

اترك تعليقاً