أكلات شرقية

طريقة دجاج بالزبدة بكل سهولة في التحضير وطعم مميز وفاخر جدا

طريقة دجاج بالزبدة بكل سهولة في التحضير وطعم مميز وفاخر جدا

طريقة دجاج بالزبدة تعتبر من الأكلات ذاعة الصيت في كثير من البلدان فهي منتشرة بشكل واسع على مستوى العالم وتعتبر من الوجبات الصحية الغنية المغذية التي يتم تحضيريها في الاجواء المعتدلة وكذلك الاجواء الشتوية ويمكن أن تقدم على السفرة في وجبة الافطار في شهر رمضان المبارك كما يمكن تقديمها على موائد المناسبات و كذلك على سفرتك لأبنائك وزوجك .

يتمتع هذا الأكل بمميزات كثيرة وكبيرة يحبوها في داخله من مكونات وعناصر غذائية تعمل على امتداد جسم الانسان بالطاقة اللازمة لممارسة حياته بشكل طبيعي وبشكل لا يؤثر سلبا على صحة الجسم بحيث يحافظ على نشاطه ويستمر في التركيز وعدم التشتت كما ويساهم بشكل أو بأخر في بناء الخلايا الداخلية إضافة لبناء من تهدم منها وترميم ما تعطل منها.

وفي هذا المقال سيكون باب الحديث لدينا في موقع مطبخك لجميع الوصفات مفتوحا على مصرعيه لبيان كيفية تحضير هذا الطبق قي المنزل بطريقة صحيحة تتناسب مع البلد التي طهاها بداية وبشكل يشبه لحد كبير أرقى و أعرق المطاعم ولذلك لابد من الحديث في بادئ الأمر عن المكونات ومن ثم نتجه نحو الحديث عن الطريقة والكفيفية الصحيحة لعمل هذا الطبق ومن ثم لطريقة التقديم ون ثم نقول لكم أحبابنا ألف صحة وعافية وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل دجاج بالزبدة

مكونات طريقة دجاج بالزبدة

طريقة تحضير دجاج بالزبدة

  • اخلطي معجون الزنجبيل والثوم والكاري والمسالا ومعجون الطماطم واللبن في وعاء خلطاً جيداً.
  • من ثم أضيفي مكعبات الدجاج وغطي الوعاء و أدخليه الثلاجة لمدة ساعتين.
  • بعد ذلك  سخني الزبدة في قدر على نار متوسطة ثم أضيفي خليط الدجاج بالتتبيلة واتركي المزيج حتى يغلي.
  • من ثم  خففي الحرارة وأكملي الطهي لمدة 20 – 25 دقيقة حتى ينضج الدجاج ثم أضيفي الكريمة واتركي المزيج لمدة 5 دقائق على النار.
  •  قدميه ساخناً إلى جانب الأرز المفلفل.
السابق
كيف اسوي شيره قوامها ثخين وطعم لذيذ بكل سهولة وسرعة بمكونات البيت
التالي
دجاج محشي رز بطريقة تحضير سهلة وبسيطة وسريعة وطعم لذيذ ورائع

اترك تعليقاً