سلطات ومقبلات

فشار بالجبنة الشيدر صحي وشهي ولذيذ وتحضير في 10 دقائق

فشار بالجبنة الشيدر صحي وشهي ولذيذ وتحضير في 10 دقائق

يعتبر فشار بالجبنة الشيدر أفضل مسليات يمكنك تناولها مع مشاهدة فيلم مسلي، وهناك طرق مختلفة لصنع الفشار، سواء على النار أو في الميكروويف، وكل مرة تقدمين فيها الفشار تستطيعين جعله بطعم مختلف، عن طريق الإضافات المتعددة، من كراميل وزبدة وبهارات وشوكولاتة وحتى اللوتس. ولكن اليوم اخترنا لكِ الفشار بالجبن، وصفة شهية للغاية لا تفوت.

يستمتع الجميع بتناولهِ وبالأخص في السّهرات العائليّة وعند مُشاهدة التلفاز، وينتشرُ الفُشار في دُور السّينما بِكثرة؛ لأنّهُ يعدّ من الأطعمة الخفيفة والمُشبعة بِنَفس الوقت، وَمِن أكثر أنواع الفُشار المُفضّلة لدى النّاس هي الفشار بالزبدة والعسل ويتم صُنع الفُشار في المَنزِل أو في مَحلّات وآلات مُخصّصة له، وغالِباً ما تتِمّ إضافة الزبدة المُذابة والمٍلح إلى حبّات الذرة قبل إعدادِها، وإضافة البهارات حسب الرغبة بعدَ إعدادها. .

وفي مقالنا هذا سنتطرق للحديث عن طريقة عمل هذا الطبق كذالك الذي في الكفي هات و المطاعم وبمكونات متوفلر في جميع البلدان عالبا وبطريقة سهلة وسريعة بحيث تحصلين عليه باقل من عشر دقائق او اقل من ذلك لتشعري أتي وأبنائك وأفراد عائلتك بالفرحة ولبيان كيفية عمله لابد من الحديث بداية عن مكوناته ومما يتكون ومن ثم طريقة تحضيره ومن ثم طريقة تقديمه.

طريقة عمل فشار بالجبنة الشيدر

مكونات فشار بالجبنة الشيدر

طريقة تحضير فشار بالجبنة الشيدر

  • يوضع وعاء على النار به الزيت ورشة الملح.
  • من ثم نقوم باختبار سخونة الزيت بوضع 4 او 5 حبوب من الذرة لمعرفة إذا كان الزيت سخن بالقدر الكافي.
  • توضع باقي الذرة في الوعاء.
  • بعد ذلك عند التأكد من سخونة الزيت وفرقعة حبوب الذرة نضع باقي الذرة في الوعاء وتغطي بإناء.
  • و من ثم عندما نسمع صوت الطرقعة نبدأ في رج الوعاء جيداً إلى أن تتحول كل حبوب الذرة الي فشار.
  • بعد ذلك يوضع الفشار في اناء غويط ونضع عليه معلقتين الزبدة والجبنة الشيدر المبشورة التي تذوب لان الفشار ساخن ونقلبهم جيداً.
السابق
صوص البافلو حار وسريع التحضير وبمكونات بسيطة وطعم حاد رائع
التالي
الفشار بالقرفة والزبدة سهل وسريع في التحضير ولذيذ ورائع الطغم

اترك تعليقاً