أكل صحي

طريقة عمل شاي المورينجا الصحي بطعم مقبول و بتحضير سهل وسريع

طريقة عمل شاي المورينجا الصحي بطعم مقبول و بتحضير سهل وسريع

طريقة عمل شاي المورينجا والذي يحضر من نبتة تعتبر من فصيلة النباتات البانية، إذ يشتهر بعدة أسماء، منها البان الزيتي أو البان أو فجل الخيل الريفي، إذ تُستخدم جميع أجزاء هذا النّبات في تحضير الشاي، ويُحضر بعد طحن جميع أجزاء النبتة من أوراق وأوعية وسيقان لتكون مسحوقًا أخضر فاتحًا يُضاف له الماء الساخن، ويكون جاهزًا للتقديم بفوائده المختلفة الغنية بالعناصر الطبيعية المهمة، ويتميز بطعمه اللذيذ ومذاقه القريب من الشاي، ويُحضر بطرق سهلة وبسيطة لا تحتاج لوقت وجهد كبير.

وفيه فوائد كثيرة التي تتوفر في ورقة المورينجا فهي تحتوي على الكثير من المعادن مثل، الفسفور، الحديد، والبوتاسيوم، وتحتوي أيضًا على البروتين. ويمكن أستخدامه كمكمل غذائي لبعض مصابي نقص المناعة. و يساهم في تخفيف الضغط لمرضى ضغط الدم العالي، وذلك لأنه يعدل أدائه ويخفضه بشكل سريع. سنجد أن الفائدة على سبعه اضعاف فيتامين ج الموجود في البرتقال، وتحتوي أيضًا على ثلاثة أضعاف من البوتاسيوم الموجود في الموز. وتحتوي أيضًا على أربع أضعاف من فيتامين أ الموجود في الجزر، بجانب البروتين أكثر من النسبة الموجودة في كوب الحليب.

وفي ختام هذا الموضوع كان لابد لنا من وفقة في موقع مطبخك لجميع الوضفات للتحدث عن هذا الشاي الشهي والصحي والمفيد وبيان طريقة تحضيره بكل سهولة وسرعة ولذلك كان لابد من الحديث عن مقادير ومكونات هذا المشروب ومن ثم التعرج للحديث عن اسهل وأيسر الطرق للقيام بتحضير هذا الشاي في البيت بابسط المقادير وأقلها تكلفة وبنكهة وطعم كالذي في المقاهي والمحلات ومن ثم التكلم عن طريقة التقديم المناسبة التي يتم بها تقديم هذا المشروب في المناسبات المختلفة والف صحة وعافية.

طريقة عمل شاي المورينجا

مكونات طريقة عمل شاي المورينجا

طريقة تحضير شاي المورينجا

  • في وعاء ضعي ورق المورينجا والماء المغلي.
  • من ثم حركي المزيج إلى أن يتجانس.
  • بعد ذلك صفي المزيج في أكواب التقديم.
  • يمكن أن نضيف العسل وقدمي الشاي ساخناً.
السابق
رولات المسخن مع الصوص بطريقة تحضير فريدة بطعم رائع جدا وشهي
التالي
كيف اسوي كوفي في البيت مثل المقاهي والمطاعم بكل سهولة وطعم رائع

اترك تعليقاً