معجنات

طريقة عمل خبز تورتيلا الشهي والذيذ وبطريقة سهلة وسريعة

طريقة عمل خبز تورتيلا الشهي والذيذ وبطريقة سهلة وسريعة

سنتحدث في هذا المقال عن طريقة عمل خبز تورتيلا وهو خبز رقيق ذو أصل مكسيكي، انتقل إلى الشعب الأمريكي، وأصبح أكثر نوع خبز يُستخدم في المطاعم الأمريكيّة؛ حيث إنّه يُحشى بحشوات مختلفة مثل حشوه الفاهيتا، وبما أنّ المطاعم الأمريكيّة قامت بفتح سلسلة من مطاعمها في الدول العربية أدّى ذلك إلى انتقال الخبز إلى الوطن العربي وانتشر فيه بشكل كبير، وأصبح محبوباً من قبل الجميع.
يعتبر تحضير خبز التورتيلا أمراً بسيطاً، ولذلك يمكن صناعته في البيت بكلّ سهولة.

للتورتيلا عشرات الطرق المختلفة تبعاً للحشوة المستخدمة فيها، فهناك حشوات مالحة وحشوات حلوة، وهناك حشوات نباتية وحشوات باللحم أو الدجاج. والتورتيلا (حسب حشوتها) تعتبر وجبة صحية مغذية، فهي تتألف من نوع من اللحوم إلى جانب الخضراوات، أو عدة أنواع من الخضراوات، ملفوفة بخبز التورتيلا.

وهو يعتبر خبزٌ خاص يتم لف حشوات مختلفة فيه وبإمكانكِ ابتكار حشوات حسب ما ترغبين وحسب ذوقكِ وذوق عائلتكِ، يتميّز خبز التورتيلا برقته واستدارته ويكمن السّر في إعداد هذا الخبز في رقته فكلما كان رقيقاً كان أفضل، ويجب تغطية هذا النوع من الخبز بفوطة قطنيّة نظيفة حتى لا يتعرض للهواء.

وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن طريقة عمله وتحضيره هذا الطبق في البيت ولذلك لابد من التطرق لذكر مكوناته ومن ثم طريقة تحضيره ومن ثم طريقة تقديمه والف صحة وعافية.

طريقة عمل خبز تورتيلا

مكونات طريقة خبز تورتيلا

طريقة تحضير خبز تورتيلا

1. يخلط الطحين والملح والبيكنج بودر معاً ثم يضاف الزيت وتفرك.

2. ثم نضيف الماء بالتدريج لنحصل على عجينة متماسكة نتركها مغطاة لمدة نصف ساعة لترتاح.

3. بعد ذلك تقطع العجينة إلى أقراص وتفرد بالنشابة ويجب أن نحمي مقلاة غير لاصقة .

4. ثم افردي العجينة و اتركي شكلها عشوائي او استخدمي صحن دائري لقص العجينة بالسكينة لتحصلي على شكل دائري وتوضع في المقلاة وعندما ينضج الجانب الأول نقلبه ليحمر الجانب الاخر.

5.بعد ذلك ترفع على قطعة قماش نظيفة ويجب أن تبقى مغطاة.

السابق
طريقة عمل الدبيازة السعودية تحلية العيد الحجازية على أصولها
التالي
طريقة عمل قهوة باردة لذيذة والمميزة في البيت خطوة بخطوة

اترك تعليقاً