منوعات

ما سبب وفاة معجب القحطاني مدير عام حرس الحدود السابق في السعودية

ما سبب وفاة معجب القحطاني مدير عام حرس الحدود السابق في السعودية ، يبحث الكثير من الناس عن سبب وفاة الجنرال معجب القحطاني في المملكة العربية السعودية. تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك موقع تويتر، مع خبر وفاة سعادة الفريق أول معجب بن محمد المسردي القحطاني،مدير عام حرس الحدود سابقاً .

من هو معجب القحطاني

معجب بن محمد بن منيع بن سمران المسردي القحطاني، المولود في مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، يعتنق الدين الإسلامي.

يعد معجب القحطاني أحد أهم الأفراد العسكريين في المملكة العربية السعودية بسبب التضحيات العديدة التي قدمها للدفاع عن بلده . لقد حصل على احترام وحب شعب المملكة العربية السعودية. تزوج من امرأة سعودية وأنجب منها ثلاثة من الذكور وأنثى واحدة.

حياته العسكرية

يعد معجب القحطاني أحد أهم حرس الحدود في المملكة العربية السعودية. وفي عام 1370 من الهجرة، انضم إلى الجيش السعودي كجندي متطوع. في هذه الأثناء، تم إرساله إلى مدينة الأحساء، مسقط رأسه. أكمل دراسته في العاصمة السعودية الرياض. شارك القحطاني في دورة الترشيح لمسؤولي وزارة الداخلية السعودية. حدث هذا الأمر بعد تخرجه من المدرسة الثانوية وحصل على رتبة فريق. كان اسمه مجاب القحطاني. أثناء عمله في وزارة الداخلية السعودية، حصل أيضًا على رتب عسكرية مختلفة، حيث عمل في البداية كضابط أمن داخلي. تقلد العديد من المناصب المهمة وتمكن معجب القحطاني من كسب ثقة حراس وزارة الداخلية السعودية، حيث تقلد عدة مناصب، على النحو التالي:

  • منصب قائد سلاح حرس الحدود في منطقة نجران بين عامي 1399 و 1405 م.
  • منصب قائد حرس الحدود في المنطقة الشرقية.
  • تم تعينه مديرا عاما لحرس الحدود السعودي، وذلك بعد صدور مرسوم ملكي بتوليه هذا المنصب، وجاء هذا القرار في الفترة ما بين عام 1992 إلى عام 1996 ميلاديا.
  • تقاعد الفريق معجب القحطاني في عام 1417 هجريا.
  • تولى منصب وكيلا فخريا على إمارة منطقة نجران بالمرتبة الممتازة في فترته تقاعده واستمر هذا المنصب حتى عام 1420 هجريا.
  • وفي خلال فترة تحرير دولة الكويت، تولى القحطاني رئاسة القوات العسكرية السعودية، وجاء ذلك الأمر في أثناء حرب الخليج

ما سبب وفاة معجب القحطاني مدير عام حرس الحدود السابق في السعودية

ونشر مسعود بن فهد المسردي عبر تويتر حول ما سبب وفاة معجب القحطاني – مدير عام حرس الحدود السابق : “بكل حزن وأسى ننعى معالي الفريق العم: معجب بن محمد المسردي القحطاني، مدير عام حرس الحدود سابقاً الذي وافته المنية اليوم في مدينة الرياض، بعد صراع مع المرض، رحمك الله يا صاحب السمعة الطيبة، والأخلاق الحميدة، ولاحول ولاقوة إلا بالله”.

في حين قال محمد بن هرسان حول وفاة الفريق معجب القحطاني حول سبب وفاة معجب القحطاني :”بقلوب راضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله العم معالي الفريق معجب_القحطاني اعزي نفسي واعزي قبيلتي المساردة خاصه وقحطان عامه والوطن والقيادة وأسأل الله في هذا الشهر الفضيل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا اليه راجعون”.

السابق
ما سبب مقتل الشاب رويد محمد عرايسي نجل نائب رئيس بلدية الناصرة
التالي
ما سبب وفاة حمزة محمود ياسين في الإمارات العربية المتحدة

اترك تعليقاً