أكلات شرقية

كفتة اللحم المفروم على الفطور في شهر رمضان المبارك بطعم ممتع وتحضير سهل

كفتة اللحم المفروم على الفطور في شهر رمضان المبارك بطعم ممتع وتحضير سهل

كفتة اللحم المفروم تعتبر من الأكلات ذاعة الصيت في كثير من البلدان فهي منتشرة بشكل واسع على مستوى العالم وتعتبر من الوجبات الصحية الغنية المغذية التي يتم تحضيريها في الاجواء المعتدلة وكذلك الاجواء الشتوية ويمكن أن تقدم على السفرة في وجبة الافطار في شهر رمضان المبارك كما يمكن تقديمها على موائد المناسبات و كذلك على سفرتك لأبنائك وزوجك .

يتمتع هذا الأكل بمميزات كثيرة وكبيرة يحبوها في داخله من مكونات وعناصر غذائية تعمل على امتداد جسم الانسان بالطاقة اللازمة لممارسة حياته بشكل طبيعي وبشكل لا يؤثر سلبا على صحة الجسم بحيث يحافظ على نشاطه ويستمر في التركيز وعدم التشتت كما ويساهم بشكل أو بأخر في بناء الخلايا الداخلية إضافة لبناء من تهدم منها وترميم ما تعطل منها ولكن مثل هذه الاطباق والوجبات لاتناسب من هم يعانون من النقرص أو أمراض تتعلق باللحم الأحمر مثل الكولستول وغيره. وان كان لابد من التناول قم تناول قطعة أو ثنتين.

ولقد خذا بنا انتشار هذه الوجبة في كثير من الدول وسهولة تحضيريها في موقع مطبخك لجميع الوصفات بأن نتطرق للحديث عن هذه الوجبة وتوضيح كبفية التحضير الأمثل التي تتم بها ولذلك لا بد من توضيح مكوناتها ومن ثم طريقة التحضير السهلة والسريعة وبطعم ينافس المطاعم ومن ثم سنتجه للتوضيح كيف يتم تقديم هذه الوجبة في المناسبات في الزيارات أو لأفراد عائلتك والف صحة وعافية

طريقة عمل كفتة اللحم المفروم

مكونات كفتة اللحم المفروم

طريقة تحضير كفتة اللحم المفروم

  • أخلطي في وعاء كبير البصل، الثوم، البقدونس، النعناع، الملح والفلفل الأسود المطحون.
  • من ثم أضيفي بعجها اللحم المفروم وادعكي المكونات جيداً بيديك.
  • بعد ذلك شكّلي خليط الكفتة إلى أقراص أو أصابع على أن تبلّلي يديك بالقليل من الماء لدى التشكيل منعاً من تلصّق الكفتة.
  • من ثم قلّي الكفتة على النار أو اشويها على الفحم إلى أن تنضج ثمّ قدّميها.
السابق
طريقة الباستا الحمراء بتحضير سهل وبسيط وسريع وطعم رائع ولذيذ
التالي
صوص المشروم للبرجر بشكل باهي ورائع وطعم جدا مميز والطريقة لم تعد سرية

اترك تعليقاً