منوعات

سبب مقتل أحمد بن عيشان الوائلي

سبب مقتل أحمد بن عيشان الوائلي

سبب مقتل أحمد بن عيشان الوائلي ، قتل سائق شاحنة نقل ثقيلة برصاص قطاع طرق في محافظة الجوف ، بينما أقامت عشيرته معسكراً في منطقة على الطريق الصحراوي الرابط بين محافظتي مأرب والجوف شمال اليمن.

وقالت مصادر محلية إن السائق “أحمد بن عيشان الوائلي” من مواليد محافظة صعدة في أقصى شمال البلاد ، استشهد برصاص قطاع الطرق أثناء قيادته شاحنته في الصحراء. طريق يربط محافظتي مأرب والجوف.

سبب مقتل أحمد بن عيشان الوائلي

أصبح الطريق الصحراوي الطريق الرئيسي للمسافرين والبضائع المنقولة من المحافظات الشرقية للبلاد والمملكة العربية السعودية إلى الجوف وصنعاء، بعد أن أغلق الحوثيون الطرق المعبدة خارج مأرب منذ شنهم هجومًا خارج مدينة مأرب. لقد كنت أحاول السيطرة على المدينة في السنوات القليلة الماضية. شاركت أيشان قصتها في فيديو مؤثر نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي قبل وفاتها. وقال إن مجموعة من اللصوص اعترضته على طول الطريق وطلبت منه دفع 100 ألف ريال. عندما رفض دفع المبلغ، أرادوا ذلك. أخذ شاحنته، لكنه اصطدم بهم وقتل أحدهم. وأضاف أنه تم إطلاق النار عليه وإصابته عندما نفدت ذخيرته. قام بتسجيل الفيديو الموسيقي الذي تضمن وصية لتسوية ديونه وأشياء أخرى قبل وفاته. وبحسب المصادر، فإن قبيلة ويلا، التي ينحدر منها الضحية، وصلت إلى منطقة بين محافظتي الجوف ومأرب، وتحديدًا بين قبيلتي عبيدة «مأرب» ودهم «الجوف»، وطالبت بالقبض على الجناة. وأضاف أن قبيلة بني نوف، وهي إحدى فروع قبائل دهام، حكمت القبيلة لأن الحادث وقع على أرض يمتلكونها قبل حصولهم على وثائق سابقة تثبت وتشهد ببراءة القبيلة فيما يتعلق بقطاع الطرق بين أبنائهم. «تتدفق دمائهم إلى أولئك الذين قتلوهم». لا تزال قبيلة وائل متحدة في معسكرها في الشارع، حيث وقعت مؤخرًا حوادث مؤلمة وهجمات من قبل قطاع الطرق. وقد لجأ إليها المسافرون بعد قطع الطرق التي تربط محافظة مأرب والخط الدولي بين اليمن والمملكة العربية السعودية. في صنعاء، التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

السابق
كم عمر الدكتور أحمد عماد الدين
التالي
ما حقيقة وفاة الشيخ سعيد بن مسفر

اترك تعليقاً