منوعات

تعرف على عميد جامعة الملك عبدالعزيز 1444

من هو عميد جامعة الملك عبدالعزيز 1444، تم الإعلان رسميا عن تولية الدكتور عبد الرحمن اليوبي، حيث صدر الأمر الملكي بقرار الإفراج عنه في صباح يوم الخميس 27 أكتوبر، تم نشر خبر يفيد بصدور أمر ملكي بالإفراج عنه من اعتقاله، لذلك سنتعرف على عميد جامعة الملك عبد العزيز.

تعرف على عميد جامعة الملك عبدالعزيز 1444

عمل عميد جامعة الملك عبد العزيز قبل توليه المنصب كأحد أطباء الفيزياء والكيمياء بالجامعة في عدة كليات، بقيادة كلية العلوم، وكان عضوًا في مجلس إدارة الجامعة هيئة التقييم والاعتماد الأكاديمي الوطنية من وزارة التربية والتعليم، حاصلة على درجة الدكتوراه في الكيمياء والفيزياء من جامعة إسكس، المملكة المتحدة.

تعرف على عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا

عبد الرحمن بن عبيد اليوبي هو أستاذ سعودي في الكيمياء الفيزيائية. كما ولد عام 1958 في مدينة فاطر السعودية، وعمره 64 عامًا تقريبًا. بالإضافة إلى عمله كمدير لجامعة الملك عبد العزيز منذ عام 2016، فهو حاصل على درجة الدكتوراه. في عام 1986، حصل على درجة الماجستير في الكيمياء الفيزيائية من جامعة إسيكس. في حياته المهنية المتميزة، شغل أيضًا العديد من المناصب المهمة وأجرى قدرًا كبيرًا من البحث العلمي .

سيرة عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

يعتبر عبد الرحمن بن عبيد اليوبي من أهم الشخصيات العلمية في المملكة العربية السعودية ، حيث شغل عددًا من المناصب المهمة وعضوًا في مجلس الأمناء. معلومات عن سيرته الذاتية:

  • الاسم: عبد الرحمن بن عبيد اليوبي.
  • سن: 64 سنة.
  • جنسية: سعودي.
  • تاريخ الميلاد: 1958 م.
  • مكان الميلادمدينة الأبوة في المملكة العربية السعودية.
  • مهنةالأستاذ: دكتور في الكيمياء الفيزيائية.
  • سنوات من النشاط المهني: من 1986 م.
  • دِين: مسلم.

ما سبب توقيف عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

امتلأت منصة التواصل الاجتماعي بروفيسور نيوز حول إقالة عبد الرحمن بن عبيد اليوبي من منصبه كرئيس لجامعة الملك عبد العزيز لعام 2022 اليوم الخميس 27 أكتوبر بأمر ملكي بالأخبار. وقالت عدة مصادر إن سبب الاعتقال هو اختلاس أموال الجامعة وغسيل الأموال والاحتيال وإساءة استخدام النفوذ من أجل الربح. كما تم نقل إدارة الجامعة إلى هيئة الامتحانات ومكافحة الفساد.

السابق
ما سبب وفاة جيري لي لويس أحد رواد الروك أند روك
التالي
كم عمر هناء النعيم

اترك تعليقاً