منوعات

عبدالله بن زايد البكري الشهري

عبدالله بن زايد البكري الشهري

عبدالله بن زايد البكري الشهري كشفت رئاسة أمن الدولة في السعودية، اليوم الجمعة، تفاصيل عملية تفجير نفذها مطلوب أمني في نفسه أثناء عملية القبض عليه في حي السامر في محافظة جدة، مؤكدة أن ”الشهري“ كان ضمن قائمة من 9 مطلوبين للأجهزة الأمنية.

عبدالله بن زايد البكري الشهري

وعبدالله بن زايد البكري الشهري من مواليد 1989، وقد فجر نفسه بحزام ناسف تفاديا -فيما يبدو- لاعتقاله من قبل عناصر الشرطة، وهو من المشاركين في تخطيط وتنفيذ التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد قوات الطواري في عسير عام 2016، حسب وزارة الداخلية السعودية.

و ”الشهري“ (33 عاما) مطلوب منذ ذلك الوقت للأمن السعودي ضمن خلية إرهابية سابقة مكونة من 9 عناصر من ضمنهم شقيقه الأكبر ماجد (36 عاما).

ونشر الأمن السعودي حينها معلومات تفيد بأن ”عبدالله الشهري“ مطلوب ضمن مجموعة متورطة في ”العمل الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير، والذي نتج عنه استشهاد 11 من رجال الأمن، و4 من العاملين في الموقع من الجنسية البنجلاديشية“، فضلا عن إصابة 33 شخصا آخرين.

وفق وسائل إعلام سعودية، فإن ماجد زايد عبدالرحمن البكري الشهري -شقيق ”عبدالله“ الذي فجر نفسه في جدة- مطلوب هو الآخر ضمن القائمة المعلنة من قبل الداخلية السعودية في عام 2016، والمتهمة بارتباطها بالخلايا المخططة والمنفذة للتفجير الانتحاري الذي طال مسجد قوات الطوارئ في عسير (جنوب السعودية).

وتقول مصادر محلية، إن ماجد الشهري، وهو طيار مدني، سبق أن تم اعتقاله من قبل أجهزة الأمن السعودية، حيث قضى حكما بالسجن عقب إدانته من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض.

السابق
كيكة تشيز كيك بطريقة تحضير سهلة وبسيطة بطعم مميز ورائع جربيه
التالي
سلمان رشدي

اترك تعليقاً