معجنات

خبز تركي منفوخ لذيذ وشهي الطعم سهل وسريع التحضير يستحق التجربة

خبز تركي منفوخ لذيذ وشهي الطعم سهل وسريع التحضير يستحق التجربة

خبز تركي ينتشر بكثرة في الجمهورية التركية فهو محبب لجمهور الشعب التركي ومع التطور الحضاري وكثرة السفر والترحال فقد وصل للوطن العربي مع أن هذا الخبر قد رفد الينا مع دخول الخلافة العثمانية لبلاد العرب  حيث اشتهر هذا الخبز بكونه ناعم ومغذي وسهل الصنع للغاية، ولكن شهي بصورة مميزة، ووصفة عمل الخبز التركي سهلة وتشبه كثيرًا طريقة عمل الخبز العادي، ولكن مع بعض المقادير المتغيرة ستجدين الوصفة مختلفة تمامًا حيث لا يحتاج سوى طحين وملح وسكر وخميرة وزيت وماء، وتخلط معا وتخمر العجينة ثم تمد وتوضع في مقلاة غير لاصقة حتى ينتفخ الرغيف ثم يقدم مع وجبة الفطور أو العشاء حسب رغبتنا فيه.هذه هي أفضل وصفة هذا الطبق مسطح لأنها تخرج فائقة النعومة بفضل مزيج الخميرة واللبن .

و يتميز ايضا أنه يحوي العديد من العناصر الغذائية سواء البروتين أو الكربو هيدرات أو الدهون وفيه يتوفر معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسوم و غيرهم تعتبر هذه العناصر و المعادن وغيرهم مناسپين لصحة جسم الانسان إذ تساعد أو الجسم على القيام بأعماله الحيوية. الضرورية لصحته وللحفاظ على سلامة الاجهزة الداخلية وايضا تساعد على فيام الإنسان بأعماله اليومية المختلفة.

وفي هذا الموضوع سيأخذنا الحديث إلى كيفية عمل هذا الخبز في للبيت بأبسط المكونات بحيث ينافس تلك التي في المطاعم و للوصول لذلك كان حتما أن نذكر المكونات وبعد ذلك نذهب للحديث عن كيفية عمل هذا الطبق في المنزل أو بعد ذلك سنتكلم عن طريقة التقديم وبالهنا والشفا . تعرفي أيضا على طريقة عمل خبز لبناني

طريقة عمل خبز تركي

مكونات خبز تركي

طريقة تحضير خبز تركي

  • اخلطي الدقيق، السكر، الخميرة، الملح، الحليب والزبدة جيداً.
  • من ثم اعجني بالماء الدافئ إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة.
  • بعد ذلك اتركي العجينة تتخمر في مكان دافىء لمدة ساعة وغطيها.
  • من ثم شكّلي العجينة على هيئة دوائر ثم افرديها بالنشابة .
  • و اخبزيها في الفرن على الجهتينإلى أن ينضج الخبز ثم قدميه.
السابق
كيكة جوز الهند طرية ولذيذة قدميها لعائلتك بعد الافطار في شهر رمضان
التالي
شيش برك سهل وسريع التحضير وطعم لين ولذيذ جربي عمله لعائلتك

اترك تعليقاً