سلطات ومقبلات

لفائف الباذنجان قلية شهية ولذيذة وسهلة وسريعة في التحضير

لفائف الباذنجان قلية شهية ولذيذة وسهلة وسريعة في التحضير

لفائف الباذنجان يعتبر هذا الطبق من الاطباق التي واكبت التطور وتطور طرق التقديم المختلفة في المطاعم فبعيدا عن الطريقة التي يتم فيها عمل الباتنجان وهو طبق يخلب الانظار في منظره وله طعم راقي وشهي من الخضروات الشهية للغاية والتي تكتسب طعمها من المكونات المتواجدة معها في ذات الصنف، ما يجعله مثالي للطهي بعدة طرق حيث يحصل كل مرة على طعم جديد تمامًا مثير للشهية بالتأكيد. ويستخدم الباذنجان في صنع وصفات مثل السلطات المسقعة  والمقلوبة وأنواع من الكبسة، ولكن هنا هو ليس فقط مكون جانبي يدخل في الوصفة، لكن المكون الأساسي حيث سنصنع اليوم لفائف الباذنجان، وهي شرائح باذنجان محشية بحشوات مختلفة حتى تتناسب مع ذوق ورغبة ربة المنزل.

و يتميز ايضا أنه يحوي العديد من العناصر الغذائية سواء البروتين أو الكربو هيدرات أو الدهون وفيه يتوفر معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسوم و غيرهم تعتبر هذه العناصر و المعادن وغيرهم مناسپين لصحة جسم الانسان إذ تساعد أو الجسم على القيام بأعماله الحيوية. الضرورية لصحته وللحفاظ على سلامة الاجهزة الداخلية وايضا تساعد على فيام الإنسان بأعماله اليومية المختلفة.


وفي هذا الموضوع سيأخذنا الحديث إلى كيفية عمل هذا الطبق في للبيت بأبسط المكونات بحيث ينافس تلك التي في المطاعم و للوصول لذلك كان حتما أن نذكر المكونات وبعد ذلك نذهب للحديث عن كيفية عمل هذا الطبق في المنزل أو بعد ذلك سنتكلم عن طريقة التقديم وبالهنا والشفا . تعرفي أيضا على طريقة عمل معبوج الباذنجان الحار

طريقة عمل لفائف الباذنجان

مكونات لفائف الباذنجان

طريقة تحضير لفائف الباذنجان

  • قطعي الباذنجان إلى شرائح طولية ورشي عليها الملح.
  • بعد ذلك اخلطي الخضروات وباقي المكونات معًا ما عدا البطاطس.
  • من ثم ضعي البطاطس المقلية وقلبي بهدوء حتى لا تتكسر.
  • بعد ذلك اقلي الباذنجان وصفيه من الزيت الزائد.
  • من ثم احشي الباذنجان بالخلطة ولفيه لفائف.
  • يقدم مع الخبز البلدي أو التوست حسب الرغبة
السابق
قطايف بالسميد حلى شهر رمضان المفضل مقرمش وبحشو مميز ورائع
التالي
بيتزا رانش دجاج طرية وشهية ولذيذة ومنقوشة رائعة و الشكل مشبعة

اترك تعليقاً