سلطات ومقبلات

صوص الجبن صحي وطعم لذيذ جدا وقوام لزج و تحضيره سريع

صوص الجبن صحي وطعم لذيذ جدا وقوام لزج و تحضيره سريع

يعتبر صوص الجبن مصدرًا للكالسيوم والبروتين، بالرغم من أنّه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة، كما ‏من الممكن أن يكون الجبن ‏وجبة خفيفة أو طبق مقبلات، ويمكن أن وضعه على البرغر كصوص، وعلى البيتزا مبشورًا، ‏والأطباق المكسيكية، والسلطات كمكعبات، والساندويشات كشرائح، والمعكرونة، والمعجنات، ‏ومن الممكن أيضًا إضافته إلى بعض أنواع الصلصات والشوربات، كما يوجد ‏آلاف الأنواع من الجبن، و‏تتراوح من خفيفة النكهة إلى قوية النكهة، ‏وتصنف أيضًا من حيث كمية مجموع الدهون فيها، ‏ومن الممكن أن تكون مصنوعة من حليب الأبقار أو الأغنام أو الماعز، أو ‏غيرها من الحيوانات.

من الصوصات الشهيرة التي لا غنى عنها في أي تحضير الكثير من الوصفات الرئيسية والمقبلات، الحلويات والشوربات وغيرها. ويمكن شراء كريمة الطبخ جاهزة من الأسواق، لكن عادة ما تقلق ربة المنزل من جودة الكريمة الجاهزة لذا تفضل تحضيرها بنفسها في المنزل. وتعد الكريمة الغذائية ذات قيمة غذائية عالية.

ويتميز هذا الصوص بمذاقه الحو وطعمه الشهي . كما ويتميز بوفرة مكوناته وسهولة الحصول عليها كما ويتميز بسهولة تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة ويحظى بإقبال كبير من قبل الصغار والكبار وهو محبب للشباب ويتميز ايضا أنه بمغذي ويحوي مكونات مفيدة لصحة الجسم اذ تغذي الجسم بالكثير من العناصر التغذوية اللزمة للقيام الجسم بعمالياته الحيوية و أعماله اليومية.

وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة عمل هذا الصوص في البيت بمكونات بسيطه وطعم رائع وشهي وبسهولة وبسرعة ولذلك لابد من التطرق للحديث بداية عن مكوناته ومن ثم طريقة عمله ومن ثم طريقة تقديمه والف صحة وعافية .

طريقة عمل صوص الجبن

مكونات صوص الجبن

طريقة تحضير صوص الجبن

  •  اخلطي ربع كوب من الحليب مع الطحين في قدر على النار مع الخفق بواسطة الخفاقة اليدوية إلى أن يذوب الطحين.
  • بعد ذلك أضيفي باقي كمية الحليب والملح مع التحريك إلى أن يبدأ المزيج بالغليان على نار متوسطة.
  • من ثم خففي النار واتركي الخليط لمدة دقيقتين.
  • بعد ذلك ازيلي القدر عن النار وأضيفي الجبن الشيدر المبشور وحركي إلى أن تذوب الجبنة.
  • من ثم قدميها دافئة إلى جانب شيبس التورتيلا أو الخضار المقطعة حسب الرغبة.
السابق
طريقة عمل كريمة الطبخ اللذيذة و السهلة في التحضير و التجهيز
التالي
شوربة الخضار المطحونة صحية وبطعم رائع وبطريقة تجهيز سهلة

اترك تعليقاً