وصفات غربية

صوص البافلو حار وسريع التحضير وبمكونات بسيطة وطعم حاد رائع

صوص البافلو حار وسريع التحضير وبمكونات بسيطة وطعم حاد رائع

صوص البافلو يتكون من الخل وصلصة الفلفل الحريف الحار والزبدة المذابة قبل التقديم. يتم تقديمه ساخن ، جنبًا إلى جنب مع أعواد الكرفس  والجزر مع صلصة الجبن الأزرق مزيج بشكل أساسي من الصلصة الحارة والزبدة ويمكن استخدمها لتغليف أجنحة الدجاج أو أضيفيها ببساطة إلى طبق الباستا المفضل لديك..

لتحضير الدجاج والسلطات من ألذّ أنواع الصلصات والتتبيلات، وتتميّز بنكهتها الشهية، وسهولة تحضيرها، كما يُمكن اعتبار طبق دجاج بافلو من الأطباق الرئيسيّة، أو من الوجبات الخفيفة التي يتمّ تقديمها في حفلات أعياد الميلاد، والسهرات المسائية، وحفلات الشواء العائلية، أو كوجبة عشاء خفيفة. يعتبر طبق دجاج بافلو من الوجبات الكاملة، التي تحتوي على معظم المواد الغذائية المهمة؛ إذ يحتوي على البروتينات، والفيتامينات، والأملاح المعدنية، والألياف، ويحتوي على السعرات الحرارية، التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية، كما أنّ خلطة الأعشاب المُضافة لطبق دجاج بافلو خلطة ممتازة ومفيدة جداً للجسم، وتقيه من الإصابة بالكثير من الأمراض.

من أشهى أنواع الصلصات التي تستخدم في تحضير العديد من الوصفات، حيث تتميز بنكهتها الحارة، كما انّها سهلة التحضير، وتعتبر أجنحة الدجاج من أشهر الوصفات المحضّرة بهذه الصلصة، وعادة ما تقدّم كطبق ثانوي إلى جانب الطبق الرئيسي

وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن هذا الموضوع وذكر طريقة عمل هذا الطبق الشهي والشهير ولذلك لابد من التطرق للمكوناته ومن ثم طريقة التحضير ومن ثم طريقة التقديم والاستخدام وصحة وعافية عليكم.

طريقة عمل صوص البافلو

مكونات صوص البافلو

طريقة تحضير صوص البافلو

  • على نار متوسطة، ضعي الصوص والزبد والخل والفلفل الحار والسكر والبابريكا والملح وبودرة الثوم وقلبي جيدًا.
  • من ثم قلبي المكونات بالمضرب اليدوي حتى يذوب الزبد.
  • بعد ذلك قلبي الصوص باستمرار حتى يغلي، ثم ارفعيه عن النار، واتركيه يبرد.
  • من ثم قدمي الصوص مع أجنحة الدجاج المشوية والبطاطس الودجز أو مع اللحم المشوي
السابق
روست بيف طبق لحم شهي ومغذي وسهل وسريع التحضير فوائده كثيرة
التالي
فشار بالجبنة الشيدر صحي وشهي ولذيذ وتحضير في 10 دقائق

اترك تعليقاً