حلويات

صوص شوكولاته سهل وسريع بمكونات يسيرة وطعم غني وقوام كثيف

صوص شوكولاته سهل وسريع بمكونات يسيرة وطعم غني وقوام كثيف

صوص شوكولاته سهل وسريع صص لا غنى عنه في تحضير الحلويات المتنوعة، نظراً لإضفاءه نكهة مميزة وشكل محبب. ويتم تحضيره إما باستخدام بودرة الكاكاو أو برقائق الشوكولاتة البنية، الداكنة أو البيضاء. كما يمكن استخدامه ساخناً على بعض الحلويات مثل التشورو، أو بارداً مع حلويات أخرى كالآيس كريم و يحضر صوص الشوكولاتة بعدة طرق ومكونات مختلفة فهي تضيف للكيك والحلويات الطعم الرائع والمميز، ويعتبر صوص الشوكولاتة من أشهر وألذ الصلصات.

يعتبر من الأطباق التي انتشرت بكثرة في الوطن العربي في الآونة الأخيرة وهي من الأطباق التي تلقى رواجا واقبالا كبيرين لدى الكثير من الناس وهو من المأكولات الصحية وذات المكونات البسيطة التي يسهل على ربة البيت القيام بعملها بكل سهولة ويسير و تتكون من خليط ومزيج رائع بحيث تخرج منها بنكهة اقرب لطرق المطاعم وقد تتميز عليها

يتمع هذا الأكل بمميزات كثيرة وكبيرة يحبوها في داخله من مكونات وعناصر غذائية تعمل على امتداد جسم الانسان بالطاقة اللازمة لممارسة حياته بشكل طبيعي وبشكل لا يؤثر سلبا على صحة الجسم بحيث يحافظ على نشاطه ويستمر في التركيز وعدم التشتت كما ويساهم بشكل أو بأخر في بناء الخلايا الداخلية إضافة لبناء من تهدم منها وترميم ما تعطل منها.

وختاما في هذا المقال وبعد التعرج لذكر نبذه عن هذا الحلى سيكون لنا توضيح لطريقة عمل هذا الحلى في المنزل بمكونات قليلة وبطعم ولا أروع و بطريقة ولا اسهل ولتبيان ذلك لابد من الحديث في بادئ الأمر عن المكونات ومن ثم التعرج للحديث عن كيفية تحضير هذا الحلى بشكل مماثل تقريبا لمحال الحلويات أو المطاعم ومن ثم سنتكلم عن طريقة التقديم والا ستخدام التي يتم بها التقديم والف صحة وعافية .

طريقة عمل صوص شوكولاته سهل وسريع

مكونات صوص شوكولاته سهل وسريع

طريقة تحضير صوص شوكولاته سهل وسريع

  •  بالخلاط نضع كل المكونات معاً ما عدا الزيت, ونخقفها جيداً, ثم ننزل بالزيت على شكل خيط رفيع مع الخفق المستمر.
  • ملاحظة/ ممكن تقليل كمية الماء للحصول على قوام أسمك.
السابق
طريقة عمل ايس تي السهلة والسريعة بمكونات قليلة وطعم ولا أشهى
التالي
صوص الطحينة للشاورما بطريقة سريعة وبطعم خرافي بمقادير قليلة

اترك تعليقاً