حلويات

المهلبيه الشهيرة بطعم رائع وقوام لين تناسب الاطفال والكبار جريبها

المهلبيه الشهيرة بطعم رائع وقوام لين تناسب الاطفال والكبار جريبها

المهلبيه من الحلويات الشتوية وكذلك الصيفية التي تكثر في الوطن العربي نظرا لسهولة عملها وفرة مكوناتها وهي محببة للاطفال الصغار وهي مفيدة للكبار كون أنها لا تحتاج إلى معاناة في الأكل وتعتمد معظم الأمهات على هذا النوع من الحلى في غذاء الأطفال لاحتوائه على العناصر الغذائية المتكاملة والتي يحتاجها الطفل لبناء أسنانه وعظامه، غير أنّها تتميّز ببساطة وسهولة تحضيرها. هي من الحلويات التي يتم تناولها باردة ويزداد الطلب عليها في فصل الصيف بشكل كبير، وهناك عدة أنواع من المهلبية منها ما يتم تحضيره بالنشاء والعسل.

ويعتبر من الحلويات الغنية التي تحمل في طياتها الكثير من الفوائد التي عادة ما يكون بدن غلإنسان بحاجتها كي يقوم بما يوكل إليه من مهام وكي يؤدي البدن وظائف الداخلية بكل سهولة ودون الحاجة لأستدعاء المخزون ولكي تبقى تشعر بالحيوية والنشاط وعدم الهمدان والتعب ويتمبز هذا الحلى بقوامه المتماسك اللزج وطعمه الهني الشهي الذي حبه قد تسلل لقلوب الكثرين سواء صغر سنهم أو كبر سواء كانوا ذكورنا أو إناثا وكذلك هو سهل في الإعداد سريع في الاستخدام والأكل وهو مناسب لكثير من الناس .

ولما سبق ذكره من فوائد وميزات لهذا الحلى حذا بنا نحن في موقع مطبخك لجميع الوصفات أن نبارد الحديث عن هذا الحلى وبيان كيفية عمله و لشرح ذلك لابد من بداية حديثنا عن مكونات هذا الحلى ومن ثم بيان أسهل الطرق لتحضير هذا الحلى ومن ثم بيان كيفية تقديم هذا الحلى أو استخدامه وألف صحة وعافية لكم جمعيا. تعرفي أيضا على طريقة عمل مهلبية الأرز

طريقة عمل المهلبيه

مكونات المهلبيه

طريقة تحضير المهلبيه

  • سخني الحليب إلى أن يغلي (حوالي 15 دقيقة).
  • بعد ذلك أضيفي السكر وقلبيه إلى أن الذوبان.
  • من ثم في نفس الوقت، قلبي النشا في الماء البارد.
  • بعد ذلك أضيفي النشا إلى الحليب.
  • وقلبي إلى أن يغلظ القوام.
  • بعد ذلك إغرفيها في قالب شفاف وإحفظيها في الثلاجة 2 ساعة قبل التقديم.
  • من ثم قدميها مع الموز والكريمة أو العسل أو المكسرات.
السابق
بسكويت بالحليب مشبع وحلو وطعم رائع وبطريقة سهلة وسريعة
التالي
طريقة شوربة الحب الحجازية صحية قدميها على سفرة افطار شهر رمضان

اترك تعليقاً