أكلات شرقية

مكرونة فارفالي سريعة التحضير وبمكونات رخيصة وطعم ولا أروع

مكرونة فارفالي سريعة التحضير وبمكونات رخيصة وطعم ولا أروع

مكرونة فارفالي هي أحد أشكال المعكرونة الشهيرة للغاية التي تكون على شكل فيونكة صغيرة وتحمل طعم الصلصة الخاصة بها عندما تطهى معها، ويحبها لشكلها الكبار والصغار.

كما وتعد المعكرونة من المعجنات الجافة المجوفة، وهي متعددة الأشكال، فمنها الشكل الأسطواني، والحلزوني أو الصدفي، ومشطوب الأطراف، والفارفالي أو الفراشة، وتُصنع المعكرونة من القمح الصلب، أو من الأرز، وتُطبخ بالماء، أو المرق، وهي مُحببة للجميع، خاصة الصغار، وتوجد العديد من أطباق المعكرونة الشهية، كالمعكرونة بالصلصة الحمراء، والمعكرونة باللحمة المفرومة، والمعكرونة بالخضار، والمعكرونة بالدجاج، والمعكرونة بالتونة، وغيرها الكثير.

وينصح لتخفيف الوزن باختيار المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، وبالنسبة للمكونات التي يتم طهوها مع المعكرونة فيفضل الابتعاد عن المنتجات ذات السعرات الحرارية العالية والاعتماد على الخضروات الطازجة أو سمك التونة.

وتعتبر من الأطباق الشائعة التي تقدم كمقبلات أو وجبة غذاء رئيسية، كما أنها تتميز بالطعم الشهي والمذاق الرائع، بالإضافة إلى اعتبارها من الأطباق المفضلة لدى العديد من الأشخاص بمختلف الفئات العمرية، ومن الممكن تحضير المكرونة بالعديد من الأطباق الشهية والمميزة، كالمكرونة بالبشاميل، والمكرونة بصلصة الطماطم.

وتتميز مكرونة فارفالي بأنها ذات طعم لذيذ وشهي وكذلك تناسب الكبار وكذلك الصغار وهي من الأكلات التي يتم عملها بسرعة وفي مقالنا هذا سنتطرق للحديث عن طريقة عمل هذا الطبق في المنزل بمكونات وفيرة في كل منزل ولذلك لابد من التطرق للمكونات ومن ثم كيفية التحصير ومن ثم كيفية التقديم والف صحة وعافية .

طريقة عمل مكرونة فارفالي

مكونات مكرونة فارفالي

طريقة تحضير مكرونة فارفالي

  • اسلقي المكرونة وصفيها جيداً.
  • بعد ذلك سخني الزيت في مقلاة ويشوح الثوم إلى أن يحمر.
  • ثم تضاف الطماطم وتطهى إلى أن تصبح بقوام صلصة الطماطم.
  • أضيفي الريحان وتبلي بالملح والفلفل الأسود.
  • من ثم قلبي الصلصة مع المكرونة والجبنة إلى أن تتداخل .
  • تقدم المعكرونة وهي ساخنة للضيوف أو لافراد عائلتك والف صحة وهنا.
السابق
سجق تركي بنكهة فريدة و طريقة عمل كتلك التي في المصانع والمطاعم
التالي
اللقيمات كرسبي من الخارج ولينة وطرية من الداخل تحضيرها سهل

اترك تعليقاً