حلويات

فتة تمر غنية ولذيذة مشبعة وصحية جربي عملها في بيتك وقدميها

فتة تمر غنية ولذيذة مشبعة وصحية جربي عملها في بيتك وقدميها

فتة تمر من الوجبات الشهية للغاية والتي يمكنك تقديمها لعائلتك، وهي من الحلويات اليمنية وكذلك السعودية ويقومون بتقديمها للضيوف الذين جاؤوا اليهم من بعيد وتصنع مثل الفتة بالخبز لكنها حلوة الطعم لأنها تصنع من التمر اللذيذ والصحي والمفيد للغاية، ما يجعلها وجبة غنية بالطعم.

وهذا الحلى قريب إلى حد كبير من العصيدة الليبة إلا أن التمر يدخل فيها ويفت معها وتتكون من الخبز الذي يتم تفتفيته لقطع صغيرة ومن ثم يتم دمجه مع التنمر وهنالك من يقوم باضافة العسل هذا الطبق.

ولما ما يتميز به هذا الطبق من طعم رائع وشكل ولا رواع ولما يوفر من عناصر مهمة للجسم سواء اليروتين المهم لبناء العضلات والدهون المهمة للغذاء وتحتوي على العديد من الفيتامينات .
و أيضا من الكربوهيدرات الصحية التي تناسب جميع الاجسام
و يعتبر هذا الطبق ايقونة في بلاده الاصلية وهو معبر عن ثقافتهم
وهو من أفضل أنواع الوجبات لديهم لما احتواء من فوائد ولأنه سهل التحضير وفير المكونات مناسب لجميع الفئات والأعمار.

وهي من الحلويات الخفيفة والبسيطة، وتعتمد في تحضيرها على التمر منزوع النواة، وعلى السمن البلدي أو العسل. إضافة إلى كونها من الأطباق التقليدية والشعبية في الكثير من الدول العربية، وخاصة اليمن والسعودية

ويعتبر من الحلويات الغنية التي تحمل في طياتها الكثير من الفوائد التي عادة ما يكون بدن غلإنسان بحاجتها كي يقوم بما يوكل إليه من مهام وكي يؤدي البدن وظائف الداخلية بكل سهولة ودون الحاجة لأستدعاء المخزون ولكي تبقى تشعر بالحيوية والنشاط وعدم الهمدان والتعب ويتمبز هذا الحلى بقوامه المتماسك اللزج وطعمه المالح الهني الشهي الذي حبه قد تسلل لقلوب الكثرين سواء صغر سنهم أو كبر سواء كانوا ذكورنا أو إناثا وكذلك هو سهل في الإعداد سريع في الاستخدام والأكل وهو مناسب لكثير من الناس .

تعرفي أيضا على طريقة عمل كيكة التمر

وفي هذا المقال سنتطرق لحديث بشكل واسع ومستفيض في موقعنا عن طريقة العمل الصحيحة لهذا الطبق ولذلك كان لازما علينا التطرق لبيان مكوناته ومن ثم نذهب للحديث عن طريقة تحضيره ومن ثم نتكلم عن كيفية تقديمه والف صحة عافية.

طريقة عمل فتة تمر

مكونات فتة تمر

طريقة تحضيرفتة تمر

  • ذوّبي السمن في مقلاة على النار وأضيفي التمر حتى يصبح طرياً.
  • أضيفي الخبز وقلبي حتى يمتزج الخليط واسكبيه في صحن التقديم وزيني الوجه باللوز.
السابق
شارلوت كيك بارد وهش لذيذ الطعم بمكونات تحضير بسيطة جربيه
التالي
صوص للدايت الصحي وذا طعم لذيذ ورائع بطريقة تحضير سهلة

اترك تعليقاً