حلويات

طريقة عمل عصير تمر هندي مشروب رمضاني لذيذ الطعم غني بالفوائد

طريقة عمل عصير تمر هندي مشروب رمضاني لذيذ الطعم غني بالفوائد

طريقة عمل عصير تمر هندي مشروب مفضل لدى الكبار والصغار، خاصة في شهر رمضان الفضيل الذي يقدم بعد وجبة الافطار وفي فصل الصيف لأنه يمنح الجسم شعوراً بالانتعاش ويقلل من الشعور بالعطش. ويستخدم مشروب التمر الهندي منذ القدم كمشروب علاجي لعلاج العديد من الأمراض، مثل الاضطرابات المعوية، الحمى، القرحة، الضغط المرتفع والسرطان. ويكثر بيع مشروب التمر الهندي الجاهز في الأسواق لكن مع الكثير من الإضافات الصناعية.

يتكون من العديد من المكونات التي عادة ما تحوي داخلها الكثير من المواد التغذوية التي تساعد الانسان على ممارسة اشغال حياته اليومية حافظ على نشاطه ويستمر في التركيز وعدم التشتت كما ويساهم بشكل أو بأخر في بناء الخلايا الداخلية إضافة لبناء من تهدم منها وترميم ما تعطل منها. كما ويشعر الانسان بالسعادة بعد تناولها لانها عادة ما تحفز هرون السعادة مثلها مثل أي أكلة اخرى يكون الانسان في رغبة لتناولها أو الحصول عليها.

ولروعة هذا الموضوع وكثرة البحث عنه ما حذنا بنا في موقع مطبخك لجميع الوصفات أن نتكلم عن طريقة تحضير مثل هذه العصائر في المنزل بشكل اقتصادي وسهل وسريع كما أنه ذا طعم من المطاعم والمحال قريب ولتبيان ذلك كان جدير بنا أن نتكلم عن المكونات التي يجب توافرها للتحضير ومن ثم كان علينا تبيان طريقة التحضير ومن ثم كان لابد من بيان كيفة التقديم وصحة وعافية

طريقة عمل عصير تمر هندي

مكونات طريقة عمل عصير تمر هندي

طريقة تحضير عصير تمر هندي

  • ننقع التمر هندي في لترين ماء حار نصف ساعة…بعدها نحركه جيدا بملعقة خشب .
  • من ثم نصفي العصير ونرجع نضيفله لترين ماء حار.
  • و بعد ذلك نتركه ربع ساعة ونرجع نحركه جيد.
  • من ثم نكرر الخطوة مرة اخيرة.
  • من بعد ذلك نجمع العصير الي صفيناه بأناء واحد ونضيفله السكر وعصير الليمونات ال3.
  • نضل نحركه الى ان يذوب السكر.
  • بعد ذلك نتركه يبرد تماما ويضاف اليه الثلج ويقدم.
السابق
طريقة عصير الافوكادو زي المحلات الصحية وبطعم خيالي لا يقاوم
التالي
عصير ليمون ونعناع بطريقة سريعة بدون تعقيد وطعم ينافس المحلات

اترك تعليقاً