حلويات

الكريب الحلو مقرمش وشهي ورائع الطعم و طريقة تحضير سهلة

الكريب الحلو مقرمش وشهي ورائع الطعم و طريقة تحضير سهلة

الكريب الحلو هو نوع من أنواع البان كيك الرقيق، أي أنه من أنواع العجين الرقيق جداً، أصله من المطبخ الفرنسي، ثم انتشر إلى كافة دول العالم، ويعدّ الدقيق من أهم مكوّناته، يحضّر عادةً من مزيج الدقيق، الحليب، البيض، الزيت والملح. ويعد الكريب من المعجنات المفضلة والمحببة عند الكبار والصغار، ويتميز بسهولة تحضيره، كما يعد وجبةً مغذيةً ومفيدٌ جداً لجسم الإنسان، يمكن أن يقدّم الكريب كوجبةٍ أساسيةٍ في وجبة الإفطار أو العشاء، إذ يضاف إليه أنواع عديدة من المأكولات كالدجاج و البشاميل، الجبن والخضروات، السلمون المدخّن وغيرها, أو الفواكة والشوكولاتة والمكسرات، ويعد في هذه الحالة كنوع من التحلية اللذيذة.

يتميز هذا الحلى بمذاقه الحو وطعمه الشهي كما ويتميز بوفرة مكوناته وسهولة الحصول عليها كما ويتميز بسهولة تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة ويحظى بإقبال كبير من قبل الصغار والكبار وهو محبب للشباب .

ويتميز ايضا أنه بمغذي ويحوي مكونات مفيدة لصحة الجسم اذ تغذي الجسم بالكثير من العناصر التغذوية اللزمة للقيام الجسم بعمالياته الحيوية و أعماله اليوميةمن الحلويات التي يسهل تحضيرها، وهي وصفة تحضير في البيت كما وتمتاز بسهولة تحضيرها وبساطة مكوناتها، وهي مرغوبة عند الكثير من الأشخاص وخاصًة الكبار،تمتاز الاكلة بطعمها الرائع ومذاقها اللذيذ ونكهاتها المختلفة .

وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة عمل هذا الحلى في البيت بمكونات بسيطه وطعم رائع وشهي وبسهولة وبسرعة ولذلك لابد من التطرق للحديث بداية عن مكوناته ومن ثم طريقة عمله ومن ثم طريقة تقديمه والف صحة وعافية

طريقة عمل الكريب الحلو

مكونات الكريب الحلو

  • 3 بيض.
  • 1 كوب دقيق.
  • ½ كوب حليب سائل.
  • 1 ملعقة كبيرة سكر.
  • 3 ملعقة كبيرة زبدة.
  • ½ ملعقة صغيرة فانيليا.

مكونات الحشوة

  • قشطة.

للتزيين

طريقة تحضير الكريب الحلو

  1. في وعاء أخلطي الدقيق والسكر.
  2. من ثم  ضعي البيضة مع الحليب والزيت.
  3. بعد ذلك  أخلطي بهدوء بواسطة مضرب للحصول على مزيج سائل.
  4. من ثم  حمي مقلاة غير لاصقة واسكبي كمية قليلة من الخليط وافرديها على شكل دائرة.
  5.  بعد ذلك أتركي العجينة على نار متوسطة إلى أن تنضج من الجهة الأولى.
  6.  من ثم أقلبي العجينة على الوجه الآخر واتركيها تشقر ثم تصبح حاجزه للستخدام
السابق
سمك فيليه مقلي لذيذ الطعم وسهل وسريع التحضير وتتبيلة رائعة
التالي
سمك فيليه بالتتبيلة الهندية شهي ولذيذ الطعم و تحضيره سهل وسريع

اترك تعليقاً