أكل صحي

طريقة عمل سمك مقلي بقليل من الزيت خطوة بخطوة وصفة صحية

طريقة عمل سمك مقلي بقليل من الزيت

سنتحدث في هذا المقال عن طريقة عمل سمك مقلي بقليل من الزيت ويعتبر من أشهى المأكولات بشكل عام و تختلف طرق طهيه بشكل عام هذا الأمر ينطبق على جميع أنواع الأكل بطبيعة الحال، فَإحداث مجرد تغيير صغير على وصفة معينة يؤدي إلى طعم مختلف بعض الشيء. ولعل هذا أجمل ما يميز التحلي بروح حرة عندما يتعلق الأمر بالطبخ. مع ذلك فإننا نَحتاج من وقت لآخر إلى تجربة ذات الطعم مرة أخرى، وفي هذه الحالة فإن الأفضل هو أن نسجل المكونات وطرق إعدادها وطريقة تحضيرها كي يتسنى لنا إعادة الخطوات بالضبط.

هنالك من يحب السمك مقلي ولكن لان القلي يذهب ببعض الفوائد الموجودة في السمك كان لابد من بيان طريقة لقلي السمك بالقليل من الزيت مع الحفاظ على عناصر موجودة فيه قدر الامكان وفي هذا المقال سنوضح هذه الطريقة ولذلك لابد من ذكر مكونات ذلك ومن ثم طريقة عمل هذه الطريقة ومن ثم طريقة تقديمه .

طريقة عمل سمك مقلي بقليل من الزيت

المكونات

ليمونة واحدة مفلوقة نصفين.
سمكة زبيدي منظفة ومغسولة جيداً.
ملعقة أو أكثر زيت قلي.
ملح وفلفل أسود.
ضمة ريحان بلدي صغيرة أو سبانخ.

اقرأ أيضا..طريقة عمل الأرز معمول بدهن الدجاج والزبيب والفستق وصفة مميزة

طريقة تحضير سمك مقلي بقليل من الزيت

نجهز مقلاة ومن ثم نضع القليل من الزيت (قدر ملعقة أو اثنتين) ونضع السمكة قبل أن يسخن الزيت. بمجرد أن يسخن الزيت ويبدأ يطرطش قبل أن يصبح يدخن نقوم بخفض حرارة الغاز لِمتوسطة أو أقل بقليل، ونغطي المقلاة.

ومن بعد مرور ثلاث دقائق نقوم بقلب السمكة إلى الجانب الآخر، ومن ثم نعصر عليها بعضاً من الليمون ، ونرش الفلفل الأسود والملح. ونترك باقي الليمونة داخل المقلاة و من ثم نغطيه مرة أخرى (يمكن عصر هذه الليمونة على السمك بعد استوائه. طعمها بجنن).

بعد مرور ثلاث دقائق أخرى نقوم بقلب السمكة ونعصر عليها من نصف الليمونة المتبقي ونرش الفلفل والملح.

نقلب السمكة عدة مرات بحسب حجم السمكة وسُمكها، إلى أن تستوي. ومن ثم نقوم بوضع الريحان أو السبانخ قبل دقيقة أو أكثر بقليل من إخراج السمكة ونخرجه معها.

نقوم بتقديم السمكة مع الخبز وكذلك قطع الليمون وصوص سمك إن توفر .

تتبيلة السمك المقلي ، عمل سمك مشوي بالفرن لذيذ ، طريقة عمل السمك المقلي مثل المطاعم، طريقة عمل سمك مقلي منال العالم

السابق
طريقة عمل الأرز معمول بدهن الدجاج والزبيب والفستق وصفة مميزة
التالي
طريقة عمل حلى قهوة بأسرع طريقة في البيت فخم للضيوف 2021

اترك تعليقاً