منوعات

سبب وفاة الشقيقين المحامي نوار زيدان والمهندس كرم

سبب وفاة الشقيقين المحامي نوار زيدان والمهندس كرم ، لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع مطبخك ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

سبب وفاة الشقيقين المحامي نوار زيدان والمهندس كرم

توفي شابان شقيقان من مدينة اللاذقية، إثر تناولهما مكملات غذائية (بروتين) مزورة، وهذه المتممات يتناولها الرياضيون، الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام، للمساعدة في بناء كتلة العضلات أو زيادة القوة.

وأثارت حادثة وفاة الشقيقين المحامي نوار زيدان (28 عاماً) والمهندس كرم (26 عاماً) في اللاذقية الجدل، بعد تداول أنباء عن أسباب الوفاة تتعلق بمكملات غذائية، وأخرى تتحدث عن مرض متلازمة “غيلان باريه” واضطراب مناعي نادر يصيب الأعصاب.

لكن مأمون زيدان عم الشابين، أكد أن الوفاة ناجمة عن تناولهما مكملاً غذائياً مزوراً باسم شركة شهيرة، بحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري.

تفاصيل الحادثة

وقال زيدان إنه عند إسعاف الشاب نوار إلى مشفى تشرين أجريت له جميع الفحوصات والتحاليل اللازمة، وتبيّن أن لديه أعراض الإصابة بمتلازمة “غيلان باريه” والتي تحتاج للعلاج بالبلازما، ولكنه لم يستجب للعلاج وتوفي.

وبعد نحو 30 يوماً تعرض الشاب الثاني كرم لـ “كريب” إنفلونزا قوية، حيث أسعف إلى مشفى خاص، وأجريت له جميع الفحوصات اللازمة والصور الشعاعية ولم يتبين السبب، ثم تم نقله إلى دمشق وإجراء فحوصات بعدة مشاف عامة وخاصة وبعد تخطيط الأعصاب تم البت بأنها عوارض “غيلان باريه”، وبدأ العلاج بالبلازما، مع تحسن طفيف.

لكن بعد أيام تراجعت حالته، فاستشار أهل المريض أحد الأطباء المختصين، وعلم بأن أخاه توفي بنفس المرض، فجزم بأن المرض لا يعدي ولا بد من استقصاء ما تناولاه من مأكولات أو أي شيء قد يسبب تسمماً غذائياً في الدم، ليكشف الشاب كرم بأنه تناول المتمم نفسه الذي تناوله شقيقه قبل فترة.

وبالفعل بدأ علاجه على الفور من الجرثومة التي تبين أنها موجودة في المتمم الغذائي، لكن جسده لم يستجب ودخل العناية الفائقة وتوفي بعد عدة أيام.

السابق
سبب وفاة الشيخ مهيوب سران
التالي
سبب وفاة المهندس محمدين فضل إدريس

اترك تعليقاً