حلويات

القشد الملكي حلى سعودي شتوي يقدم في شهر رمضان المبارك جربيه

القشد الملكي حلى سعودي شتوي يقدم في شهر رمضان المبارك جربيه

القشد الملكي هو حلى من مجموع الحلويات السعودية والذي يتم عمله غالبا في فصل الشتاء وذلك بسبب كمية السعرات الحرارية العالية الموجودة فيه، والتي تعمل على تاعطاء الدفء الجسم، وبالأساس فهو يصنع من السميد والتمر، ولكن نتيجة لتطور أساليب الطبخ، فقد وضعت العديد من الإضافات عليه والمختلفة في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، وتُحضر عادةً بالتمر والقشطة والزبدة واللبن، ولها أكثر من طريقة تحضر بها، ويكثر تحضيرها في شهر رمضان المبارك، ويتم تقديمها مع فنجان من القهوة أو مع الشاي، وتعتبر من الأطباق الغنية التي تمد جسم الصائم بالطاقة اللازمة،.

وفيه يتوفر معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسوم و غيرهم تعتبر هذه العناصر و المعادن وغيرهم مناسپين لصحة جسم الانسان إذ تساعد أو الجسم على القيام بأعماله الحيوية. الضرورية لصحته وللحفاظ على سلامة الاجهزة الداخلية وايضا تساعد على فيام الإنسان بأعماله اليومية المختلفة لذلك هو مناسب في شهر رمضان اذ يعطي الجسم الطاقة اللزمة بعد يوم صيام شاق وجاف.


وفي هذا الموضوع سيأخذنا الحديث إلى كيفية عمل هذا الحلى في للبيت بأبسط المكونات بحيث ينافس تلك التي في المطاعم و للوصول لذلك كان حتما أن نذكر المكونات وبعد ذلك نذهب للحديث عن كيفية عمل هذا الطبق في المنزل أو بعد ذلك سنتكلم عن طريقة التقديم وبالهنا والشفا . تعرفي أيضا على طريقة عمل بسبوسة التمر

طريقة عمل القشد الملكي

مكونات القشد الملكي

طريقة تحضير القشد الملكي

  •  ذوبي الزبدة في مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة.
  • بعد ذلك أضيفي البسكويت الدايجستف المطحون.
  • وقلبي حتى يتحمص قليلاً لمدة دقيقة.
  • من ثم أضيفي الفستق والكاشو ثم أضيفي التمر وقلبي.
  • بعد ذلك أضيفي القشطة وقلبي جيداً حتى تتمازج المكونات.
  • من ثم  اسكبي المزيج في أطباق صغيرة .
  • و من ثم وزعي السمسم على الوجه وقدميه إلى جانب القهوة السعودية.
السابق
ليالي لبنان حلى بارد لذيذ ذا طعم رائع وسهل التحضير قدميه لأطفالك ولضيوفك
التالي
فيمتو بارد حلى سريع وسهل التحضير جربي عمله وقدميه لأطفالك

اترك تعليقاً