حلويات

مكونات بهارات المعمول اليانسون والشومر بمزيج رائع والطعم والرائحة قوية

مكونات بهارات المعمول اليانسون والشومر بمزيج رائع والطعم والرائحة قوية

مكونات بهارات المعمول والذي هو من أكثر الحلويات الشعبية المعروفة في الدول العربية، ويحرص الناس على تقديمه في المناسبات، مثل عيد الأضحى وعيد الفطر. وتتعدد مسميات المعمول من دولة لأخرى، فيسمى في الخليج بالمعمول، بينما يسمى في مصر بالكعك. ويتم عمل المعمول بعدة حشوات، أكثرها شهرة على الإطلاق هي حشوة التمر، ويمكن تحضيره بحشوة المكسرات مثل الفستق الحلبي أو الجوز. ولكن لضمان المذاق العربي الأصيل للمعمول، يجب استخدام التوابل المخصوصة التي تكسبه المذاق الشهي الذي يحبه الكثيرون.

يتمتع هذا الخليط بمميزات كثيرة وكبيرة يحبوها في داخله من مكونات وعناصر غذائية تعمل على امتداد جسم الانسان بالطاقة اللازمة لممارسة حياته بشكل طبيعي وبشكل لا يؤثر سلبا على صحة الجسم بحيث يحافظ على نشاطه ويستمر في التركيز وعدم التشتت كما ويساهم بشكل أو بأخر في بناء الخلايا الداخلية إضافة لبناء من تهدم منها وترميم ما تعطل منها بحيث يتكون من العديد من المكونات التي عادة ما تحوي داخلها الكثير من المواد التغذوية التي تساعد الانسان على ممارسة اشغال حياته اليومية كما ويشعر الانسان بالسعادة بعد تناولها لانها عادة ما تحفز هرون السعادة مثلها مثل أي أكلة اخرى يكون الانسان في رغبة لتناولها أو الحصول عليها..

ولروعة هذا الموضوع وكثرة البحث عنه ما حذنا بنا في موقع مطبخك لجميع الوصفات أن نتكلم عن طريقة تحضير مثل هذه الخلطات في المنزل بشكل اقتصادي وسهل وسريع كما أنه ذا طعم من المطاعم والمحال قريب ولتبيان ذلك كان جدير بنا أن نتكلم عن المكونات التي يجب توافرها للتحضير ومن ثم كان علينا تبيان طريقة التحضير ومن ثم كان لابد من بيان كيفة التقديم وصحة وعافية

طريقة عمل بهارات المعمول

مكونات بهارات المعمول

طريقة تحضير بهارات المعمول

  1. اطحني اليانسون مع المحلب والشومر في مطحنة التوابل.
  2. من ثم اخلطي المزيج مع القرفة جيداً.
  3. ثم استخدمي المقدارالمناسب من مزيج التوابل في تحضير عجين المعمول.
السابق
كيكة الجزر والجوز الاسنفنجية والصحية والتحضير غير معقد وبسيط
التالي
6 اكلات رمضانية بالصور والمقادير مناسبة لشهر رمضان المبارك 1443

اترك تعليقاً