حلويات

عجينة الكريب الحلو لينة وسهلة التحضير ونكهتها رائعة ولذيذة

عجينة الكريب الحلو لينة وسهلة التحضير ونكهتها رائعة ولذيذة

عجينة الكريب الحلو هو عبارة عن بان كيك رقيق؛ لأنّ عجينته تكون لزجةً وسائلةً بشكل أكثر،من الطرق البسيطة والتي لا تحتاج إلى جهد كبير، يُعد الكريب من اشهى الأكلات التي يحبها الجميع، بالإضافة إلى أنه متنوع ومختلف ويمكنك أن تغير من نكهته وطعمه بشكل سريع وهو طبق فرنسي بامتياز، أصبح الآن يُقدّم في جميع المطاعم في جميع دول العالم.

يمكن استخدام الكريب لتحضير تشكيلةٍ واسعة وضخمة مناسبة للاحتفالات والمناسبات؛ فهو يمتاز بطعمٍ لذيذ، وشكلٍ فاخر وأنيق، ويمكن أن نصنع منه أطباقاً مالحة إذا تمّ حشوه بالدجاج أو اللحم، ويمكن أن نصنع منه أطباقاً حلوة إذا تمّت إضافة السكّر والشوكولاتة إليه.

تتميز هذه العجينة بمذاقها الحو وطعمها الشهي كما وتتميز بوفرة مكوناتها وسهولة الحصول عليها كما وتتميز بسهولة تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة ويحظى بإقبال كبير من قبل الصغار والكبار وهو محبب للشباب .

وتتميز ايضا أنها بمغذية وتحوي مكونات مفيدة لصحة الجسم اذ تغذي الجسم بالكثير من العناصر التغذوية اللزمة للقيام الجسم بعمالياته الحيوية و أعماله اليومية .

من العجائن التي يسهل تحضيرها، وهي وصفة تحضير في البيت كما وتمتاز بسهولة تحضيرها وبساطة مكوناتها، وهي مرغوبة عند الكثير من الأشخاص وخاصًة الكبار،تمتاز الاكلة بطعمها الرائع ومذاقها اللذيذ ونكهاتها المختلفة .

وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة عمل هذه العجينة في البيت بمكونات بسيطه وطعم رائع وشهي وبسهولة وبسرعة ولذلك لابد من التطرق للحديث بداية عن مكوناته ومن ثم طريقة عمله ومن ثم طريقة تقديمه والف صحة وعافية

طريقة عمل عجينة الكريب الحلو

مكونات عجينة الكريب الحلو

طريقة تحضير عجينة الكريب الحلو

  1. في وعاء أخلطي الدقيق والسكر.
  2.  من ثم ضعي البيضة مع الحليب والزيت.
  3.  بعد ذلك أخلطي بهدوء بواسطة مضرب للحصول على مزيج سائل.
  4.  من ثم حمي مقلاة غير لاصقة واسكبي كمية قليلة من الخليط وافرديها على شكل دائرة.
  5. بعد ذلك  أتركي العجينة على نار متوسطة إلى أن تنضج من الجهة الأولى.
  6.  أقلبي العجينة على الوجه الآخر واتركيها تشقر ثم تصبح حاجزه للستخدام.
السابق
صوص الشوكولاتة اللذيذ والشهي ولزج القوام وتحضيره سهل
التالي
فيليه سمك مقرمش في 20 دقيقة سهل وسريع التحضير اليكم الطريقة

اترك تعليقاً