سلطات ومقبلات

طريقة عمل حمص بزبدة المكسرات وصفة سهلة وسريعة 2021

طريقة عمل حمص بزبدة المكسرات

سنتحدث في هذا المقال عن طريقة عمل حمص بزبدة المكسرات ويعتبر من الاطباق الشهية بشكل عام و هو من الاطباق التي لها قبول واسع في جميع الأوساط ويتم عمله بطرق مختلفة، لكن هنا سنجرب إضافة زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز أو البندق؟
المكسرات عموماً غنية جداً بالدهون الصحية والبروتينات النباتية بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات؛ لذلك يمكن القول إن إضافة زبدة أي نوع من المكسرات إلى طبق الحمص سيجعل منه طبقاً خارقاً من الناحية الغذائية. كما أنها طريقة رائعة للحصول على طعم جديد. وحتى تستمتع بمذاق رائع، أضف عصير ليمون وكمية كبيرة من زيت الزيتون وفي هذا المقال سنتكلم عن هذه الطريقة الجديدة لعمل الحمص والاضافات الجديدة لها لتنويع وعدم التكرار والملل ولذلك لابد من ذكر المكونات في البداية ومن ثم نقوم بذكر طريقة عمل هذا الطبق ومن ثم طريقة تقديم هذا الطبق. 

طريقة عمل حمص بزبدة المكسرات

المكونات

حمص جاهز.
1ملعقة كبيرة من زبدة أي نوع من المكسرات لكل 5 ملاعق حمص.
5 ملاعق زيت زيتون بكر.
عصير نصف ليمونة أو أكثر.
بابريكا و كمون مدخنة (للتزيين).
فلفل شطة مجفف (اختياري).

اقرأ أيضا..طريقة عمل شطيرة البطاطا الحلوة مع الأفوكادو بطريقة رائعة

طريقة تحضير حمص بزبدة المكسرات

في البداية نقوم باضافة ملعقة كبيرة من زبدة أي نوع من المكسرات إلى كل خمس ملاعق حمص.

بعد ذلك نقوم بصب عصير الليمون، وملعقة أو حسب الرغبة من بقليل من زيت الزيتون البكر، وفلفل الشطة إلى الحمص وزبدة

المكسرات ومن ثم نقوم بتحريك جميع المكونات بشكل جيد. يمكن هنا إضافة المزيد من اللون والزيت، أو حتى القليل من الماء، لتعديل القوام بحيث يكون قوام متماسك ولزج.

في النهاية نقوم بوضع الحمص في صحن تقديم، ونرش الكمون والبابريكا والفلفل المجفف (إن توفر) فوقه، بالإضافة إلى زيت الزيتون البكر ويمكن رش البقدونس المفروم. 

فوائد زبدة الحمص ، فوائد زبدة الفول السوداني، فوائد زبدة الفستق ، فوائد الحمص ، القيمة الغذائية لزبدة الحمص ، طريقة عمل الحمص المنزلي، طريقة عمل الحمص منال العالم

السابق
طريقة عمل شطيرة البطاطا الحلوة مع الأفوكادو بطريقة رائعة
التالي
طريقة عمل الأرز معمول بدهن الدجاج والزبيب والفستق وصفة مميزة

اترك تعليقاً