حلويات

طريقة عمل الشعرية المحمرة لذيذة وشهية تصلح لجميع الأعمار

طريقة عمل الشعرية المحمرة لذيذة وشهية تصلح لجميع الأعمار

طريقة عمل الشعرية المحمرة فهذه الأكلة تعتبر من الأكلات الاقتصادية التي يمكن تحضيرها بأقل المكونات، وتتميز بطعمها المقرمش اللذيذ، وتتكون فقط من الشعرية والماء والزيت، وتقدم إلى جانب الوجبات مثل الدجاج المحمر والأرز والسلطة، ويمكن عمل شعرية محمرة حادقة بإضافة الملح والتوابل، أو تحضيرها كتحلية بإضافة السكر والمكسرات المحمصة، وهي من الأكلات سريعة التحضير ولا تأخذ سوى دقائق معدودة لتجهيزها.

كما و تعتبر الشعيريّة من المواد الغذائيّة الأساسية للكثير من وصفات الحلويّات في عالمنا العربي. وتستخدم أيضاً في الكثير من وصفات الشوربات المتنوّعة والمختلفة. تصنع الشعيريّة من مادة الطحين بشكلٍ أساسي، وهناك أنواع مختلفة منها، ومن أشهرها: الشعيريّة الباكستانية، والتي تكون طويلةً ورفيعةً جداً؛ بحيث تشبه الخيوط الرفيعة. يمكن تحضير العديد من أنواع الحلويّات المختلفة والمتنوّعة من الشعيرية؛ إذ يمكن إعداد بعض أنواع الكيك، بالإضافة إلى أطباق متنوّعة من حلوى الشعيريّة بطرق مختلفة، وتدخل في صناعة عجينة الكنافة الشهيرة.

تحتوي علي قيمة غذائية عالية ولذلك فيجب علينا إعدادها لأطفالنا وخاصةً الأطفال الذين يرفضون تناول الحليب ، فالكثير من الأطفال يرغبون في تناول هذا الطبق ، كما أن نهم يحبون أيضاً تناول الشعرية بالسكر ولنا لقاء في مقال آخر أذكر لكم طريقة عمل الشعرية بالسكر مع أنني أعلم أنها طريقة بسيطة للغاية والجميع يقوم بإعدادها منذ زمن بعيد ولكن دائماً أحب أن أسرد لكم كل شئ.

وفي مقالنا سنتطرق للحديث عن طريقة عمل الشعرية المحمرة في المنزل بطريقة سريعة وسهلة ولذلك لابد من ذكر المكونات.

طريقة عمل الشعرية المحمرة

مكونات طريقة عمل الشعرية المحمرة

طريقة تحضير الشعرية المحمرة

  • نحمر الشعرية في الزيت حتى يحمر لونها ونضيف إليها الماء .
  • و من ثم نتركها إلى أن تغلي وتبدأ تتشرب الماء.
  • بعد ذلك نهدي النار ونترك الشعرية إلى ان تمام النضوج.
  • لو تفضلي الشعرية كصنف حادق نتبلها بالملح والفلفل .
  • وإذا أردتي تقديمها كصنف حلو .
  • من ثم نضيف عليها سكر بودرة ومكسرات محمرة بدلا من الملح والفلفل.
السابق
صوص الورق عنب بمكونات قليلة وطريقة سهلة وطعم لذيذ وشهي
التالي
طريقة شوربة العدس طبق صحي وشهي وبديل اللحم وبمكونات قليلة

اترك تعليقاً