حلويات

بان كيك سريع في عشر دقائق بقوام ولا أروع وطعم لذيذ جدا وطري

بان كيك سريع في عشر دقائق بقوام ولا أروع وطعم لذيذ جدا وطري

طريقة عمل بان كيك سريع من أكثر الطرق التي تبحث عنها ربات المنزل لتقديمها للأطفال الصغار كوجبة خفيفة على وجبة الإفطار أو تناول كحلى يمكن تحضيره بالعديد من النكهات مثل صوص الكريم كراميل والعسل والشوكولاتة أو السكر البودرة ويتمز هذا الحلى بانه مشبع كما أنه مغذي ويمكنك تقديمه لاطفالك في اي وقت من أوقات اليوم فيمكن تقديمه على وجبة الافطار مع كأس من الشاي او فنجان من القهوة أو كاس من الحليب بحيث يتكون من العديد من المكونات التي عادة ما تحوي داخلها الكثير من المواد التغذوية التي تساعد الانسان على ممارسة اشغال حياته اليومية كما ويشعر الانسان بالسعادة بعد تناولها لانها عادة ما تحفز هرون السعادة مثلها مثل أي أكلة اخرى يكون الانسان في رغبة لتناولها أو الحصول عليها لكن ينصح بعدم الاكثار منها.

وفي هذا الموضوع سننحو نحو التكلم بشكل متسع عن هذ الحلى وكيفية عمله في المنزل على طريقة التحضير الخاصة به في بلاده أو في المطاعم بحيث نحصل على نفس الطعم ونفس الشكل بل وأجمل وألذ مما هو في المطاعم ولذلك بداية لابدمن الحديث عن مكوناته ومن ثم التطرق للحديث عن آلية وكيفية تحضيره ومن ثم كيفية تقديمه والف صحة وعافية.

طريقة عمل بان كيك سريع

مكونات بان كيك سريع

طريقة تحضير بان كيك سريع

  •  للعجينة: يضاف الدقيق إلى وعاء كبير، ويخلط مع السكّر والـ”بايكينغ باودر” والملح جيّدًا.
  • بعد ذلك تعدّ حفرة في وسط الخليط، فيُصبّ الحليب فيها، فالبيض، والزيت.
  • من ثم تخلط المكوّنات جيّدًا، إلى أن يتشكّل خليط ناعم.
  • من ثم تمسح مقلاة بالزيت؛ وتوضع على حرارة متوسّطة إلى عالية.
  • يسكب نحو ربع الكوب من خليط العجينة في المقلاة، بوساطة المغرفة؛ لإعداد قطعة من الـ”بانكيك”. تبقى العجينة على النار إلى أن يتحوّل لونها إلى البنّي، من الجهتين. تفدّم ساخنةً.
السابق
طريقة دبس الفليفلة السريعة والسهلة بوقت قليل وطعم ليس له مثيل
التالي
حلقات البصل بطاطس مقرمشة وسهل في التحضير لذيذة في الطعم

اترك تعليقاً