حلويات

بديل حليب جوز الهند لما يعانون من حساسية اليكم العديد من البدائل الصحية

بديل حليب جوز الهند لما يعانون من حساسية اليكم العديد من البدائل الصحية

كثير من المشروبا تعتبر بديل حليب جوز الهند الذي قد تشكو البعض من حساسية قبله ويعتبر من المشروبات التي هي كبديل للحليب العادي لللبعض لمن يعانون من حسايبة من اللاكتوز أي السكر الطبيعي الموجود في الحليب وهنالك الكثير من البدائل التي تسد مسده ويمكن أن تستخدم في اعداد الحلويات كما يمكن شربها ووضعها على القهوة.

يتمتع هذه البدائل بمميزات كثيرة وكبيرة يحبوها في داخله من مكونات وعناصر غذائية تعمل على امتداد جسم الانسان بالطاقة اللازمة لممارسة حياته بشكل طبيعي وبشكل لا يؤثر سلبا على صحة الجسم بحيث يحافظ على نشاطه ويستمر في التركيز وعدم التشتت كما ويساهم بشكل أو بأخر في بناء الخلايا الداخلية إضافة لبناء من تهدم منها وترميم ما تعطل منها.

وفي هذا المقال سيكون باب الحديث لدينا في موقع مطبخك لجميع الوصفات مفتوحا على مصرعيه لبيان كيفية تحضير هذه البدائل قي المنزل بطريقة صحيحة تتناسب مع البلد التي حضرتها بداية وبشكل يشبه لحد كبير أرقى و أعرق المطاعم ولذلك لابد من الحديث في بادئ الأمر عن المكونات ومن ثم نتجه نحو الحديث عن الطريقة والكفيفية الصحيحة لعمل هذه البدائل ومن ثم لطريقة التقديم ون ثم نقول لكم أحبابنا ألف صحة وعافية وبالهناء والشفاء.

بديل حليب جوز الهند

البديل الأول : الزبادي

  • حتى تحصلي على قوام ومذاق الكاري الذي يضيفه حليب جوز الهند يمكنك استخدام الزبادي. أضيفيه في الدقائق الأخيرة من الطبخ لتحصلي على قوام كثيف وغني.

البديل الثاني: حليب الصويا

  • يدوم حليب الصويا أكثر من حليب البقر وهو يشكل بديلاً مناسباً لحليب جوز الهند خاصة إذا كنت ترغبين باستبدال حليب جوز الهند بحليب قليل السعرات الحرارية. يمكنك إضافة نشاء الذرة المذوب بالقليل من الماء حتى تحصلي على القوام المطلوب. لن تلاحظي الفرق.

    اقرأي أيضا..طريقة عمل حليب نستله سريع وسهلة وبقوام وشكل وطعم كالمصانع

البديل الثالث: كريمة الطبخ

  • تلعب كريمة الطبخ دوراً مشابهاً لحليب جوز الهند والزبادي من ناحية تعزيز القوام خاصة إذا كنت ترغبين بالحصول على نتيجة دسمة وغنية. لكن تأكدي من ضبط كمية الملح حتى تحصلي على طبق لذيذ.

البديل الرابع: بطاطس مسلوقة مهروسة

  • نعم، يمكنك استخدام البطاطس المسلوقة المهروسة .
  • بدلاً من حليب جوز الهند إلى أن تحصلي على قوام صلصة كثيفة دون نسبة الدسم المفرطة.
السابق
حلى الدايجستف والكيري البارد واللذيذ بمكونات بسيطة بطعم لا يقاوم
التالي
بان كيك بدون حليب طري بأبسط المكونات مناسب لمن يعانون من حاسية اللاكتوز

اترك تعليقاً