منوعات

أفضل مكان للاحتفال بيوم التأسيس في الرياض 2023

أفضل مكان للاحتفال بيوم التأسيس في الرياض 2023

أفضل مكان للاحتفال بيوم التأسس في الرياض 2023 ففي هذا اليوم تتعدد وتتنوع تلك الفعاليات، ويكثر منها ما يرنو إلى الحقبة التاريخيّة التي تأسست بها الدولة السعودية الأولى وفي هذالمقال سيكون البيان لهذا الامر راجيين ان ينال المقال على اعجابكم ..

 برنامج فعاليات يوم التأسيس الرياض

تعددت وتنوعت فعاليات يوم التأسيس التي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل الأمانة العامة للرياض والموقع الرسمي الخاص بدليل الفعاليات، وهي كما الآتي..

فعالية المجلس

وهي عبارة عن عدد من ورش العمل والمحاضرات والبرامج الفنية والثقافية المعدة بالتنسيق بين وزارة الثقافة وأمانة الرياض، وتستمر يومين بين الـ 22 من شباط – الـ 24 من شباط الجاري 2023 مـ.

فعالية الليوان

وهي فعالية ثقافية تقليدية منوعة من وحي التراث السعودي على مدى 3 قرون، وتستمر ثلاثة أيام نت الأربعاء إلى الجمعة من 22 شباط – 25 شباط 2023 مـ، لتجوب 14 مدينة سعودية، ومنها الرياض تحت رعاية وزارة الثقافة.

فعالية المسيرة

وهي عبارة عن مسيرة تنطلق من طريق الملك سلمان وصولاً لطريق أنس ابن مالك، وتتضمن مشاركة جماهيرية من 4200 شخص، تتخللها عروض عسكرية وفعاليات تقليدية تراثية بإشراف وزارة الثقافة، تتم يوم الأربعاء 22 شباط ومدتها 90 دقيقة.

أفضل مكان للاحتفال بيوم التأسيس في الرياض 2023

حدد الموقع الرسمي لأمانة الرياض العامّة 4 أماكن أساسية لفعاليات بيوم التأسيس، وهي: (منتزه النّخِيـل – حَديقة السويّدي– ساحة الاحـتفالات ببلدية وسط حديقة الدّوح – حـديقة الأمـير عَبد العزيز ابـن عيّاف)، وجميع الفَعاليات تنطلق يومياً طيلة أيام الإجازة من الساعة الـ 16:00 – الساعة الـ 12:00 بعد منتصف الليل، تتخللها عروض ووقائع من (خيم التصوير الكلاسيكية – عروض الصناعات يدوية التقليدية – معارض الأزياء التراثية السعودية – عُروض الراوي).

السابق
ما حقيقة اقالة ميدو من تدريب الاسماعيلي
التالي
قصة موت الملك عبدالعزيز 

اترك تعليقاً