سلطات ومقبلات

الفرق بين امريكانو وبلاك كوفي

الفرق بين امريكانو وبلاك كوفي

الفرق بين امريكانو وبلاك كوفي ، كلمة أمريكانو هي كلمة إيطالية تعني أمريكي ، وتشير قصة قهوة أمريكانو إلى أن المشروب يعود إلى الحرب العالمية الثانية ، عندما اشتهى ​​الجنود الأمريكيون قهوتهم في وطنهم الأم أمريكا ، ولم يجدوا سوى الإسبريسو ، وقاموا بإضافة الماء إلى إسبرسو الخاص بهم. في محاولة لجعل القهوة مشروبًا مشابهًا لقهوتهم المفضلة في مسقط رأسهم ، مما أثار نقاشًا حول الفرق بين قهوة أمريكانو والقهوة السوداء.كان هناك العديد من الاختلافات على مر السنين ، ويزعم البعض أنها ليست مختلفة تمامًا ، لكن القهوة السوداء التي تنتشر على نطاق واسع حول العالم لها نكهة مختلفة عن القهوة الأمريكية ، وسبب اختلاف النكهة هو طريقة تحضير القهوة.

أنواع قهوة أمريكانو

لا يوجد سوى نوعين من قهوة أمريكانو أحدهما لونجو بلاك والآخر أمريكانو ، وتتمثل طريقة صنع لونغو بلاك في إضافة الماء إلى الكوب أولاً ثم استخراج الإسبريسو في الماء. أما أمريكانو ، فيتم تحضيره أولاً باستخراج الإسبريسو ثم إضافة الماء إليه حسب الحاجة أو حسب الوصفة المستخدمة في نسبة التحضير.

مما صنع أمريكانو؟

يتكون أمريكانو من الماء والإسبريسو ، المصنوع حسب الوصفة والمقدم بنسب مختلفة ، إما 1: 3 أو 1: 4. هناك خلاف حول ما إذا كان يجب إضافة الماء أو الإسبريسو كبداية ، ولكن في أمريكانو ، يجب إضافة الإسبريسو. أضف الماء إلى الإسبريسو أولاً.

الفرق بين امريكانو وبلاك كوفي

القهوة السوداء black coffee أي القهوة المحضرة بأداة التقطير مثل V60 أو Kimex ، تختلف نكهتها تمامًا عن نكهة أمريكانو Americano بسبب المرشحات المستخدمة في أداة التقطير. نكهة سيئة وأخف من V60 لأن الفلتر أخف ، وهذا ما يسمى بلاك كوفي أو القهوة السوداء.

كم نسبة كمية الماء للقهوة ؟

تختلف نسبة الماء التي تضاف في الامريكانو بحسب اختلاف نوع حبوب البن المستخدمة، فكل نوع من أنواع البن له نسبة معينه للتحضير الأمثل وعلى حسب ذوق المستخدم اذ كان يحب نكهة قهوته قوية ام خفيفة، اما في اداوات التقطير في الغالب تكون النسبة ثابتة للمستخدمين وهي 1:15 وقد تختلف في بعض الأحيان بإختلاف البن ايضاً.

السابق
طريقه عمل الحريره الرائعة والمميزة بطريقة تحضير سهلة
التالي
عجينة ال١٠ دقايق بسيطة وسريعة التحضير

اترك تعليقاً