أكل صحي

الشوربة الحارقة للدهون صحية وشهية وغنية

الشوربة الحارقة للدهون صحية وشهية وغنية

تميز الشوربة الحارقة للدهون بقلةِ السعرات الحرارية وبفوائدها العديدة لاحتوائها على خضراوات متنوعة تساعد في عملية الأيض والتمثيل الغذائي ، كالملفوف والبصل … ، كما يمكن إضافة أي نوع من الخضراوات قد يفضلها الشخص فلا ضرر من ذلك ، وتتم إضافة أنواع معينة من البهارات تعود حسب رغبة الشخص وذوقه الشخصي.

ويستطيع الشخص تناول هذه الشوربة بالكمية التي يريد ولكن مع التقيد بالبرنامج الذي سأقوم بتفصيله لاحقاً. بدأ تطبيق هذا النوع من الشوربات بالمستشفيات حيث يتم إدخالها ضمن جدول غذائي للأشخاص الذين يعانون من وزنٍ زائد ، ويعانون من مشاكل في الضغط والقلب والأوعية الدموية ، ويحتاجون لبعض العمليات الجراحية اللازمة وخاصة العمليات المتعلقة بقسطرة وجراحة القلب. تعتبر شوربة حرق للدهون حلاً أمثل لإنقاص الوزن .

فهي لا تحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية، ولكن يجب الحذر التام من شرب المشروبات الغازية بمختلف أنواعها لاحتوائها على سكريات بنسب عالية وغازات، ويجب شرب ما لا يقل عن اللترين ونصف من الماء يومياً حتى يتم نجاح البرنامج الغذائي المتبع مع الشوربة الحارقة للدهون.

هي عبارة عن نظام غذائي يتم تناولها لمدة أسبوعٍ كامل، ويختلف نظامها في كل يوم من أيام الأسبوع، وبعد انتهاء الأسبوع باستطاعة الشخص التوقف عنها وأكل ما يريد مع اتباع بعض الحميات حتى يثبت الوزن، وبإمكانه المعاودة في اتباع نظام الشوربة الحارقة للدهون بعد فترة معينة تتراوح من أسبوع لأسبوعين. وهذا ماسنتوله في هذا المقال.

طريقة عمل الشوربة الحارقة للدهون

المكونات

عشرة أكواب من الماء.
حزمتان من الكرفس.
ستة رؤوس ثوم مقشر.
ستة رؤوس من البصل.
أربع حبات من الفلفل الرومي الأخضر أو الاحمر.
رأس ملفوف كبير الحجم.
كيلو غرام من الطماطم.
خمس حبات من الجزر.
*مكعبان من مرقة الدجاج.

اقرأ أيضا..رجيم الثلاث ايام بسهولة وبسرعة وبأمان- مطخبك لجميع الوصفات

طريقة تحضير الشوربة الحارقة للدهون

إضافة كمية من الملفوف المقطع في قدر على النار .
وإضافة الماء المغلي عليه. وضع جميع الخضراوات المقطعة، إلى أن تغلي جميع المكونات معاً.
ثم تتم إضافة مكعب من مرق الدجاج لزيادة النكهة.
ويمكن إضافة بعض الأعشاب العطرية كالبقدونس، والنعنع، والشبت، وإضافة عيدان الكرفس أو الجرجير.

السابق
رجيم الثلاث ايام بسهولة وبسرعة وبأمان
التالي
اصابع الجبن هشة وطرية بطعم حصري وجديد

اترك تعليقاً