منوعات

من هي الفنانة التشكيلية الاردنية ناتاشا المعاني ويكيبيديا

من هي الفنانة التشكيلية الاردنية ناتاشا المعاني ويكيبيديا

من هي الفنانة التشكيلية الاردنية ناتاشا المعاني ويكيبيديا، سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع مطبخك ..

من هي الفنانة التشكيلية الاردنية ناتاشا المعاني ويكيبيديا

ولدت الفنانة الأردنية ناتاشا المعاني في عمان عام 1959 وهي ابنة الكاتبة زهرة عمر. بدأت الرسم في المدرسة الابتدائية، التي سرعان ما تركتها والتحقت بصفوف الثورة الفلسطينية في بيروت عام 1979. هناك تعلمت الإخراج الصحفي وشاهدت العديد من الأعمال الفنية والملصقات لأهم الفنانين العرب والعالميين. بدأت بنشر المنشورات خلال حصار بيروت خلال الاجتياح الإسرائيلي، الذي انتهى عام 1982 بترحيل المقاومة. انتقلت إلى دمشق ثم إلى تونس، حيث قمت بتصميم العديد من ملصقات الانتفاضة الأولى لصالح وسائل الإعلام المتحدة في تونس. ثم عاد إلى عمان لفترة قصيرة. انتقل بعد ذلك إلى رام الله، حيث عمل في قطاع الإعلام الثقافي والسياسي عام 1997. أكمل عمله في فلسطين تحت إشراف وتصميم فني لمتحف محمود درويش، الذي افتتح في عام 2012. أحد معارضها هو معرض فني مشترك مع الفنانة لطيفة يوسف. تونس 1991. معرض فني لمؤسسة المياه 2014 واللوحات التي ترافق القسم الفلسطيني من مهرجان الشعر لمعهد العالم العربي في باريس. تم افتتاح المعرض الأخير في العاصمة عمان العام الماضي في صالة «الفن والشاي» في جبل اللويبدة والكافيتريا بعنوان «مدثر». يضم مجموعة من أعمالها الحديثة، التي يظهر فيها الوجه الأنثوي في مواقف مختلفة تعكس طبيعة المرأة وصلابتها ودورها في الحياة.

سبب وفاة الفنانة التشكيلية الاردنية ناتاشا المعاني

خطف الموت فجر الجمعة الفنانة التشكيلية ناتاشا المعاني.

ونعت الصيدلانية مريم العزة صديقتها المعاني بقولها… “نتاشا المعاني…. . وحده الموت ببشاعته يخطف من نحب

لروحك المحبه والرحمه والسكينه”.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع مطبخك التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
ما هي تهمة مغني الراب الأمريكي كانييه
التالي
ما هي العبارة الموجودة على تاج الأميرة رجوة

اترك تعليقاً