منوعات

من هو عمار بن عبد الواحد الخضيري ويكيبيديا

من هو عمار بن عبد الواحد الخضيري ويكيبيديا ، يبحث العديد من مواطني المملكة العربية السعودية عن سبب استقالة الرئيس التنفيذي للبنك الوطني السعودي، عمار بن عبد الواحد الخضيري.

ونستعرض لكم، ما سبب استقالة الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي عمار بن عبد الواحد الخضيري، حيث أعلن البنك الأهلي السعودي عن صدور قرار مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد أمس الأحد الموافق 2023/03/26 م، على قبول استقالة عمار بن عبد الواحد الخضيري من مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي.

وبقرار المجلس، تم تعيين سعيد بن محمد الغامدي رئيسًا لمجلس إدارة البنك الوطني السعودي اعتبارًا من يوم الاثنين 27 مارس 2023 واستمر حتى نهاية اجتماع مجلس الإدارة الحالي.

من هو عمار بن عبد الواحد الخضيري ويكيبيديا

عمار عبد الواحد الخضيري هو مصرفي سعودي ومدير عام. وكان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي من 1 أبريل 2021 حتى قبول استقالته أمس. ولد في المملكة العربية السعودية في 2 يوليو 1963. حصل على شهادة في الهندسة المدنية. تخرج من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة عام 1983. بعد عام، أنهى مسيرته التعليمية وحصل على درجة الماجستير في الإدارة الهندسية من نفس الجامعة عام 1984.

يتمتع عمار الخضيري بخبرة واسعة في القطاع المصرفي. منذ بداية عام 2019، تم تعيينه رئيسًا لمجموعة سامبا المالية حتى مارس 2021. كما كان عضوًا في العديد من مجالس إدارة العديد من الشركات داخل وخارج المملكة.

كما عمل في العديد من الشركات والصناديق الحكومية العاملة في القطاعات المالية والمصرفية، مثل غولدمان ساكس السعودية، ومورجان ستانلي السعودية، وبلتون كابيتال، ومجموعة صافولا، وشركة المملكة القابضة، وشركة هرفي للخدمات الغذائية، ومجموعة الطيار (سيرا)، وشركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني، والبنك السعودي الفرنسي، وهيئة المدن الاقتصادية، وشركة القطن العربي، وشركة MIS، وشركة داماس.

ويشغل الخضيري حالياً عدد من العضويات في شركات داخل المملكة وخارجها منها، صندوق التنمية العقارية، وشركة المراعي، والشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية سبيماكو، وشركة أموال الخليج للاستثمار التجاري المحدودة (ذات مسؤولية محدودة)، وشركة الأموال الخليجية الألى (ذات مسؤولية محدودة)، وشركة الأموال الخليجية الثانية (ذات مسؤولية محدودة)، وشركة دبي للمقاولات، وشركة أموال كابيتال باتنرز، شركة سبيماكو مصر ممثلا لشركة سبيماكو السعودية. وسبق له العمل مديرا إقليميا في المنطقة الوسطى لالبنك السعودي الفرنسي. كما سبق له العمل في البنك التجاري المتحد وبنك الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض. كما أسس وترأس “شركة اموال الخليج للاستثمار التجاري”. وشغل مركز رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي منذ 1 إبريل 2021 حتى أمس الأحد 26 مارس 2023.

ما سبب استقالة عمار بن عبد الواحد الخضيري رئيس البنك الأهلي السعودي

هذه التغيرات في البنك الأهلى جاءت بعد إعلان بنك سويسري إفلاسه، حيث قام البنك الأهلي السعودي بشرائه، تفاؤل رئيس مجلس إدارة البنك المستقيل “عمار الخضيري” في استثمار أكبر بنك في السعودية في مصرف “كريدي سويس غروب” الواقع في مدينة زيورخ.

وفي ذلك الوقت قال “الخضيري”:”نحن متفائلون بأن البنك سيحقق نمواً مثيراً للغاية من حيث القيمة في حال طبقوا خطة التحول، ونحن راضون عما وصلنا إليه عند 9.9 في المئة في هذه المرحلة، ولسنا مهتمين بالانتقال من مساهم تكتيكي إلى فئة مختلفة من حيث علاقتنا مع كريدي سويس”

كان عمار الخضيري، قد أكد في منتصف مارس الحالي أن البنك لا ينوي التوسع في استثماراته ببنك كريدي سويس السويسري لأكثر من 10%.

كما شهد بنك كريدي سويس تراجعًا كبيرا في سعر السهم في منتصف شهر مارس الحالي، بعد محاولته التعافي من أزمته.

ويعد البنك الأهلي السعودي أحد أكبر البنوك السعودية، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة أكثر من 37.2% من رأسماله.

السابق
حلى مثلثات السميد لذيذ ورائع جربيه وحضريه في المناسبات 2023
التالي
ايس لاتيه كراميل مشروب شهي وغني يستحق التجربة ومنعش

اترك تعليقاً