منوعات

ما سبب استشهاد الأسير ناصر أبو حميد

كم عمر عبدالله العنزي المفقود في امريكا

ما سبب استشهاد الأسير ناصر أبو حميد ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعي بحيث أضحى الجميع يبحث عن هذا الخبر من حيث صحته وعدمه كما ويبحث الكثير من الافراد عن هذه الشخصية المعروفة بيحث يتعرفون على السيرة الذاتية الخاصة به وكذلك العديد من الاعمال التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع مطبخك لبيان هذا الموضوع والحديث عنه من جوانب مختلفة سيلي ذكرها تباعا :

من هو الأسير ناصر أبو حميد

  • ولد الشهيد الأسير ناصر أبو حميد في الخامس من أكتوبر عام 1972 في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
  • ثم انتقلت عائلته إلى الضفة الغربية واستقرت مخيم الأمعري قضاء رام الله..
  • بدأت مسيرته النضالية منذ الطفولة، حيث واجه الاعتقال لأول مرة وكان يبلغ من العمر 11 عامًا ونصف.
  • كما واجه رصاص الاحتلال وأُصيب بإصابات بليغة. تعرض للاعتقال الأول قبل انتفاضة الحجارة عام 1987 .
  • وأمضى أربعة شهور، وأُعيد اعتقاله مجددًا وحكم عليه الاحتلال بالسّجن عامين ونصف.
  • وأفرج عنه ليُعاد اعتقاله للمرة الثالثة عام 1990، وحكم عليه الاحتلال بالسّجن المؤبد، أمضى من حكمه أربع سنوات حيث تم الإفراج عنه مع الإفراجات التي تمت في إطار المفاوضات.
  • وأُعيد اعتقاله عام 1996 وأمضى ثلاث سنوات. إبان انتفاضة الأقصى انخرط أبو حميد في مقاومة الاحتلال مجددًا، واُعتقل عام 2002، وحكم عليه الاحتلال بالسّجن المؤبد سبع مرات و(50) عامًا.
  • واجه الشهيد الأسير أبو حميد ظروفًا صحية صعبة جرّاء الإصابات التي تعرض لها برصاص الاحتلال، حتّى ثبتت إصابته خلال العام الماضي بسرطان في الرئة.
  • إلى جانبه أربعة أشقاء آخرين يقضون أحكامًا بالسّجن المؤبد، ثلاثة منهم اُعتقلوا معه إبان انتفاضة الأقصى، وهم: نصر، ومحمد، وشريف. لهم شقيق خامس اُعتقل عام 2018 وهو إسلام والذي يواجه كذلك حُكمًا بالسّجن المؤبد، و8 سنوات. وشقيق آخر شهيد وهو الشهيد عبد المنعم أبو حميد الذي ارتقى عام 1994.
  • تعرضت والدته مرات عديدة للحرمان من زيارتهم عدا عن التنكيل الذي لحق بالعائلة على مدار عقود مضت، وتعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات وكان آخرها عام 2019.

ما سبب استشهاد الأسير ناصر أبو حميد

استشهد الأسير ناصر أبو حميد (50 عامًا)، فجر اليوم الثلاثاء، في مستشفى “أساف هروفيه” في الداخل المحتل بعد أن نقل إليه أمس عقب تعرضه لغيبوبة. وكانت سلطات الاحتلال قد نقلت ظهر أمس الإثنين، الأسير أبو حميد وبشكل عاجل من سجن “الرملة” إلى مستشفى أساف هروفيه، بعد تدهور خطير جدًا طرأ على حالته الصحية..

يذكر أن الوضع الصحي للأسير بدأ بالتدهور بشكل واضح منذ شهر آب/ أغسطس 2021، حيث بدأ يعاني من آلام في صدره إلى أن تبين بأنه مصاب بورم في الرئة، وتمت إزالته وإزالة قرابة 10 سم من محيط الورم، ليعاد نقله إلى سجن “عسقلان”، ما أوصله لهذه المرحلة الخطيرة، ولاحقا وبعد إقرار الأطباء بضرورة أخذ العلاج الكيميائي، تعرض مجددًا لمماطلة متعمدة في تقديم العلاج اللازم له، إلى أن بدأ مؤخرًا بتلقيها بعد انتشار المرض في جسده.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع مطبخك نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
ما سبب استقالة وكيل الشركات يوسف الحسيني
التالي
من هو الأسير ناصر أبو حميد ويكبيديا

اترك تعليقاً