منوعات

سبب وفاة المفكر اللبناني كمال شاتيلا

سبب وفاة المفكر اللبناني كمال شاتيلا ، سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع مطبخك ..

من هو المفكر اللبناني كمال شاتيلا ويكيبيديا

يذكر بأن كمال شاتيلا هو سياسي لبناني، ولد بمدينة بيروت في 10 كانون الثاني 1944، كان يرأس المؤتمر الشعبي اللبناني. درس العلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية وساهم في تأسيس الاتحاد الوطني لطلاب الجامعة اللبنانية. أسس سنة 1965 (التنظيم الناصري – اتحاد قوى الشعب العامل) ذى التوجه القومي العربي.

سبب وفاة المفكر اللبناني كمال شاتيلا

رحل الكاتب والمفكر كمال شاتيلا، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني، اليوم، خلال وجوده في القاهرة للمشاركة في ندوات وسلسلة من اللقاءات الفكرية.

ونعى كل من المؤتمر الشعبي اللبناني ومؤسساته، واتحاد قوى الشعب العامل، ومؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين، المؤتمر القومي العربي، لجنة فلسطين في إتحاد المحامين العرب، وأبناء التيار الوطني العروبي المستقل في لبنان والأمة العربية، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال خضر شاتيلا.

واعتبروا ان شاتيلا “كان مدرسة في النضال الحر الشريف، منذ تأسيسه اتحاد قوى الشعب العامل عام 1965، وفي خلال بنائه المؤسسات الشبابية والصحية والاجتماعية والثقافية، لخدمة الوطن والمواطن، مستلهما مبادىء الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، ومعتمدا على اخلاقيات النضال وشجاعة الموقف وحرية القرار”.

وختم البيان: “اننا اذ ننعي الى لبنان والامة العربية القائد والرمز الوطني العروبي الاخ كمال شاتيلا نعاهد روحه الطاهرة استمرار المسيرة وحمل الامانة والنضال على طريق الحق والحرية والعدالة”.

كان المفكر اللبناني الراحل في ضيافة مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية حيث عقد عدة محاضرات وندوات طرح خلالها رؤاه حول النظام العالمى الجديد.

وفي ندوة عقدت بتاريخ 11 مايو ، وأدارها الكاتب والإعلامي أحمد المسلماني رئيس المركز، تحدث شاتيلا عن رؤيته حول النظام العالمى ومتغيراته التى ارتكزت على محورين الأول المركزية الأمريكية والصينية فى العالم، والثانى المخططات التآمرية لتقسيم الدول العربية.

وقال كمال شاتيلا إن مشروع الشرق الأوسط الكبير يقضى بتقسيم الدول العربية، لافتا إلى أن هذا المخطط الذى تقوده أمريكا وضع سبع دول عربية ضمن محاور التقسيم بداية من العراق، إلا أن مصر وسوريا نجحتا فى مقاومة المشروع ودحضه على أرض الواقع.

وأكد أن مشروعا لتقسيم سيناء ومنح جزء منها لإسرائيل كان قائما فى فترة حكم الإخوان أو من يسميهم هو إخوان الأطلس، لافتا إلى أن ثورة 30 ذهبت بتلك المخططات أدراج الرياح.

وفي نهاية هذه المقال سنكون قد وضحنا لكم نحن في موقع مطبخك التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع بيحث تعرفنا على جوانب عدة وبذلك نصل لنهاية المقال راجيين أن يكون المقال قد نال اعجابكم ..

السابق
ما سبب وفاة رجل الأعمال خالد سيد ناجي
التالي
سبب وفاة والدة الاستاذ بسام بن جمد الرميح

اترك تعليقاً