منوعات

تعرف على الدكتور المهندس محمد آل صايل

تعرف على الدكتور المهندس محمد آل صايل

تعرف على الدكتور المهندس محمد آل صايل مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع مطبخك آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو الدكتور المهندس محمد بن يحيى آل صايل

صل آل صايل على بكالوريوس هندســة مدنيـة في تخصص المســاحة من جامعة إنديانا بردو إنديانابلس وجامعة روجر وليمز الأمريكيتين، كما حصل على الدبلوم العالي في مجال الجيوديسيا وإنتاج الخرائط من مدرسة المساحة العسكرية البريطانية، ودورات تدريبية متقـدمـة في نظم المعلومـات الجغرافيـة والنظـام الكوني لتحـديـد المكـان بالولايات المتحدة.
وكندا.

كما حصل أيضاً على دورة في المفاوضات وترسيم الحدود من جامعة درم البريطانية، وشهادة الماجستير في هندسة المساحة “الجيوماتكس” من جامعة تورنتو بكندا، وشهادة الدكتوراه في هندسة المساحة والمعلومات الجيومكانية من جامعة هانوفر الألمانية.

حصل المهندس آل صايل على عضوية العديد من الجمعيات العلمية والهيئات المحلية والعربية والعالمية، وأبرزها: “الهيئة السعودية للمهندسين، والجمعية الأمريكية للمعلومات الجيومكانية والتصويرية، والجمعية الدولية لإعداد مواصفات نظم المعلومات الجغرافية الرقمية، والجمعية الدولية للمسح التصويري والاستشعار عن بُعد.

كما شغل منصب نائب مدير عام الإدارة العامة للمساحة العسكرية برتبة لواء، والرئيس التنفيذي لشركة الجودة الجيومكانية للاستشارات الهندسية وذكاء الرؤية لتقنية المعلومات، وأمين عام الجمعية التعاونية لنبات اليسر والنباتات الصحراوية.

انجازات الدكتور المهندس محمد بن يحيى آل صايل

ألّف آل صايل كتاب “نحو توحيد مقاييس تحديد الحدود الدولية”، كما نشر العديد من البحوث وأوراق الأعمال في مجال التصوير الجوي والخرائط والمساحة العامة ونظم وقواعد المعلومات الجيومكانية، كما شارك في حساب وبناء الشبكات الجيوديسية للمملكة، وتصميم شبكة نقاط قياس المد والجزر، وحساب المرجع الرأسي لشبكة الارتفاعات.

كما شارك في تصميم شبكة الرصد للتصحيح المكاني المستمر، ومعالجة وتحليل وتفسير الصور الجوية وصور الأقمار الصناعية، وتحليل طبيعة الأرض واستخدامها في إنتاج الخرائط، وتصميم وبناء قواعد المعلومات الجيومكانية، وتصميم نموذج رسم وجمع المعلومات الرقمية لإنتاج الخرائط الطبوغرافية.

الموافقة السامية على قبول عضوية الدكتور المهندس محمد آل صايل

صدور الموافقة السامية على قبول عضوية الدكتور المهندس “محمد آل صايل” في اللجنة الاستشارية الدولية بمركز الأمم المتحدة العالمي للمعرفة الجيومكانية والابتكار، المقرر تدشينه في الصين خلال الفترة 20 – 22 أبريل 2023.

السابق
سبب وفاة محمد محمود الفحل والطفلة ماسة
التالي
سبب وفاة 3 أطفال من أسرة واحدة في السعودية

اترك تعليقاً