أكل صحي

عصير شمندر ورمان صحي ومفيد بطعم لذيذ جدا وبطريقة تحضير سهلة

عصير شمندر ورمان صحي ومفيد بطعم لذيذ جدا وبطريقة تحضير سهلة

عصير شمندر ورمان وهو من المشاريب الباردة التي تقدم عادة في فصل الصيف لتطفئ نار وحدة الصيف وتقدم في المناسبات وكذلك للضيوف وكذلك لافراد العائلة ويتمع بمذاق وطعمه الخرافي الذي من النادر ان تجد كثير من المحال والمطاعم تتقن تحضيره بهذا الشكل الراقي والرائع وايضا الموفر وبالرغم من سهولة تحضيرة وقلة مكوناته وأيضا لا يحتاج الكثير من الوقت الا أنه يحتوي عديد من الفوائد التي توجد فيه وبالرغم من كل ذلك لا ينصح بالاكثار من استهلاكه.

يتمتع هذا المشروب بمميزات كثيرة وكبيرة يحبوها في داخله من مكونات وعناصر غذائية تعمل على امتداد جسم الانسان بالطاقة اللازمة لممارسة حياته بشكل طبيعي وبشكل لا يؤثر سلبا على صحة الجسم بحيث يحافظ على نشاطه ويستمر في التركيز وعدم التشتت كما ويساهم بشكل أو بأخر في بناء الخلايا الداخلية إضافة لبناء من تهدم منها وترميم ما تعطل منها.

وأثبتت الدراسات والأبحاث أنه يتميز بفوائد كثيرة، فهو مفيد لتخفيض ضغط الدم المرتفع، ويحسن من البناء العضلي للجسم، كما يساهم بشكل فعال في علاج فقر الدم، ويستخدم في العديد من الحميات الغذائية، فهو منخفض السعرات الحرارية، وخالي تماماً من الدهون. ولأنه قد يكون مركزاً جداً، فيفضل تخفيفه مع إضافة بعض المكونات.

وسنتطرق الكلام في هذا المقال عن طريقة عمل وتحضير هذا المشروب في المنزل بشكل سهل وبسيط بحيث يكون ذا طعم وشكل قريب من ذلك الذي في المطاعم وإتمام ذلك لابد من التكلم عن المكونات ومن ثم كيفية التحضير و التجهيز ومن ثم كيفية التقديم وهنيئا مريئا عليكم جمعيا..

طريقة عمل عصير شمندر ورمان

مكونات عصير شمندر ورمان

طريقة تحضير عصير شمندر ورمان

  • قطعي الشمندر لمكعبات صغيرة.
  • من ثم ضعي الشمندر وعصير الرمان والعسل والماء في الخلاط الكهربائي.
  • بعد ذلك اضربي المزيج لمدة 3 دقائق إلى أن يصبح المزيج ناعماً وسائلاً.
  • من ثم اسكبي العصير في أكواب وقدميه فوراً.
السابق
كيكة الشوفان بالقشطة الهشة والاسفنجية والمميزة نكهة وطعما و تحضيرا
التالي
بيتزا هت سوبر سوبريم طرية وهشة بطعم متجانس ورائع بطريقة تحضير بيتية

اترك تعليقاً