منوعات

سبب وفاة محمد سعيد المومني الشاعر والصحفي

سبب وفاة محمد سعيد المومني الشاعر والصحفي

سبب وفاة محمد سعيد المومني الشاعر والصحفي مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع مطبخك آمليين أن ينال المقال اعجابكم

محمد سعيد المومني ويكبيديا

ولد المرحوم المومني في قرية عبلين بمحافظة عجلون عام 1930، ويعد من أكبر الصحفيين الأردنيين، وأصدر ديوانه الشعري الأول “همسات الخريف”، في خمسينيات القرن الماضي، وله مؤلفات أدبية، وما يزيد عن 16 مؤلفا في القصة والرواية والنقد والفلسفة، كان آخرها مجموعة “صيد الفراش”، القصصية التي نشرت العام الماضي، ويعتبر المومني من رواد القصة القصيرة في الأردن.

سبب وفاة محمد سعيد المومني الشاعر والصحفي

 توفي، الاثنين، في لندن، الصحفي محمد سعيد المومني، عن عمر يناهز 93 عاما. وكان اخر حياته يعاني من امراض عديدة …. وسيوارى جثمان المرحوم إلى مثواه الأخير في قرية عبلين حال وصوله إلى المملكة.

انجازات محمد سعيد المومني

كانت منظمة الأمم المتحدة التربية والعلم والثقافة (اليونسكو )، صنفت المومني في ستينيات القرن الماضي، كأصغر أديب في الشرق الأوسط، ومنحته بعثة لمدة سنة لأجل حوار مشاهير الأدباء والفلاسفة الأوروبيين.

أجرى المومني في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، عددا من المقابلات المهمة مع العديد من الزعماء السياسيين في العالمين العربي والغربي، فيما عمل رئيس تحرير مجلة الاقتصادي، وأصدر في لندن مجلة سياسية أسبوعية باسم (الآن).

السابق
سبب وفاة ديك فوسبوري اسطورة الوثب الامريكي
التالي
من هو محمد سعيد المومني ويكبيديا

اترك تعليقاً