منوعات

سبب وفاة المهندس المعماري رفاييل فينيولي

سبب وفاة المهندس المعماري رفاييل فينيولي

سبب وفاة المهندس المعماري رفاييل فينيولي سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع مطبخك ..

من هو رفاييل فينيولي ويكبيديا

تولّى المهندس المعماري الشهير الذي كانت بعض أعماله تثير الجدل، تصميم أكثر من 600 مبنى في مختلف أنحاء العالم، منها فنادق وقاعات وملاعب ومطارات.
وفينيولي مولود في عاصمة أوروغواي، مونتيفيديو، عام 1944.
وأشاد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم الذي صمّم فينيولي أكاديميته، «سيتي فوتبول أكاديمي»، بالمهندس المعماري، في تغريدة عبر «تويتر».
إلا أنّ بعضاً من مشاريع فينيولي كانت تثير الجدل، كمبنى سكني فاخر في مانهاتن يبلغ ارتفاعه 426 متراً ومؤلف من 85 طبقة، إذ يلاحق سكانه فينيولي قضائياً بسبب الضجيج والاهتزاز الذي يُسجَّل داخل الشقق.
وفي لندن، تناولت وسائل الإعلام ناطحة السحاب «ووكي توكي» عام 2013، لأنّ انعكاس أشعة الشمس على واجهتها الزجاجية ألحق أضراراً بسيارة من نوع «جاغوار» كانت متوقفة في الأسفل.

سبب وفاة المهندس المعماري رفاييل فينيولي

غيّب الموت عن 78 عاماً المهندس المعماري المتحدر من أوروغواي المقيم في نيويورك، رفاييل فينيولي، الذي تولّى تصميم ناطحات سحاب حديثة شهيرة، أبرزها برج «ووكي توكي» في لندن، على ما أعلنت عائلته، أمس (الجمعة).
وكتب ابنه رومان عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة التي أسسها فينيولي، وتتخذ من نيويورك مقراً: «باسم عائلتي وزملائي وعدد كبير من شركائنا في العالم، أعلن، ببالغ الأسى، وفاة والدي بصورة مفاجئة، الخميس، في الثاني من مارس (آذار)، عن عمر ناهز 78 عاماً».

السابق
حقيقة مهر عروس وزنها ذهب في دبي
التالي
كم قيمة الذهب مهر العروس الهندية

اترك تعليقاً