منوعات

تعرف على ماري منيب

يحتفل محرك البحث جوجل العالمي بذكرى وفاة الممثلة المصرية ماري منيب، وهي ممثلة مصرية اشتهرت في السينما، وتعتبر من أهم النجوم المصريين في ثلاثينيات القرن العشرين، احتوت اغلب اعمالها على الطابع الكوميدي واستطاعت التنويع في ادوارها الفنية منذ سنها الصغير، دعونا نأخذكم لنتعرف على ماري منيب التي مازالت حاضرة على شاشات التلفاز، وما هي ديانتها واهم انجازاتها الفنية.

تعرف على ماري منيب

إنها ماري سليم حبيب نصرالله. ولد عام 1905 م، وتوفي عن عمر يناهز 63 عامًا. ولد في دمشق وانتقل مع عائلته إلى جمهورية مصر العربية. عاش حياته في حي شبرا في القاهرة. عملت كراقصة كباريه منذ صغرها ودخلت عالم المسرح في وقت واحد. الثلاثينيات من القرن العشرين، واستمرت أعماله الفنية حوالي خمسة وثلاثين عامًا. شارك في العديد من المحطات وشارك في العديد من الأفلام وأدوار الأفلام.

ما هي ديانة ماري منيب

اعتنقت الفنانة ماري منيب الديانة المسيحية لكنها بعد زواجها من زوج شقيقتها المتوفاة لتقوم بتربية ابناؤها عاشت معه في طقوس دينية اسلامية، وتأثرت ماري بهذه الطقوس وبقيت تستمع لتلاوة القرآن الكريم في منزل حماتها، اشهرت اسلامها في محكمة مصر في عام 1937 ميلادي وأعلنت المحكمة بأنها مسلمة بعد أن كانت مسيحية كاثوليكية بعد ان طقت الشهادتين، سميت بعد ذلك نفسها أمينة عبد السلام وذلك نسبة الى زوجها عبد السلام المقيم معها.

سرد حياة ماري منيب

وقفت لأول مرة على المسرح في 14 من عمرها، وكانت المسرحية بعنوان”القضية نمرة 14″ انضمت لفرقة الريحاني في العقد الثلاثين وقدمت الكثير من الأعمال التي اشتهرت فيها وتعددت أدواراها في تمثيلها لدور الحماة التي تتدخل بين الزوجين، قمت اكثر من مئتين فيلم، اما عن حياتها الأسرية تزوجت للمرة الأولى في قطار عندما تبادلا نظرات الإعجاب مع الفنان الكوميدي فوزي منيب، رغم رفض والدتها وغادرت معه الى لبنان وحققوا ربح مالي كبير، لكنه تزوج عليها بالسر من زميلتها بالفريق التي تعمل به وانفصلا ورغم ذلك بقيت تحمل اسمه.

السابق
كم تبلغ ثروة عبدالرحمن اليوبي
التالي
من هي زوجة حسام الغمري

اترك تعليقاً