منوعات

من هو جيرار افيديسيان ويكيبيديا

من هو جيرار افيديسيان ويكيبيديا

من هو جيرار افيديسيان ويكيبيديا مع الانتشار الواسع لهذا العنوان في محركات البحث المختلفة وبيان ما هية الامر كان يجب ان نطل معكم في هذا المقال نوضح الامور المتعلقة بذلك ولذلك لابد من بيان العديد الامور المختلفة المتعلقة بهذا العنوان في موقع مطبخك آمليين أن ينال المقال اعجابكم

من هو المخرج والممثل جيرار افيديسيان ويكيبيديا

فنّان لبناني متعدّد المواهب، بدأت مسيرته الفنية في مسرح بيروت في السبعينات ومنذ ذلك الحين لم يتوقف عن الإبداع إن على خشبة المسرح أم في الإخراج أم في مجال التمثيل.

أعمال مسرحية كثيرة تحمل توقيعه منها: مسرحية “أخوت لبنان” مع نبيه أبو الحسن، “سفرة الأحلام” مع مادونا، “صخرة طانيوس” مع رفعت طربيه ومسرحية “جبران خليل جبران” وغيرها.

جيرار افديسيان الحائز على دكتوراه في الإخراج المسرحي من معاهد الاتحاد السوفيتي السابق في 1969، عمل في مجال الإعلانات بين لبنان وأوروبا والولايات المتحدة لغاية 2009.انطلقت مسيرته كفنان تشكيلي عام 2005 عندما اختيرت إحدى لوحاته “الجندي الصغير من سميرنا” لمعرض الخريف الذي ينظمّه متحف سرسق.

ثم عام 2010 وتحت عنوان “فانتازيات شرقيّة” ، ثم ضمن معرض صالون الخريف من تنظيم متحف سرسق، قدم ثلاثيّة “راقصات السلطان”. يعرض جيرار افديسيان حالياً ابتكاراته الجديدة في “أحلام شرقية” في صالة “سوق النجارين” في صيفي فيلاج، بيروت. هذا المعرض يجمع آخر أعماله الجديدة المستوحاة من ماضيه ألأرمني وأحلامه عن الشرق الساحر والجامح بالمغريات. لوحاته توجد ضمن مجموعات خاصة في بيروت، الكويت، أثينا، لندن ودمشق.

السابق
سبب وفاة لاعب كرة القدم نزار العيساوي
التالي
دعاء ليلة 23 رمضان للسديس

اترك تعليقاً