منوعات

ما سبب وفاة حراس المرمى السوداني حامد بريمة

ما سبب وفاة حراس المرمى السوداني حامد بريمة ، في ليلة الأحد 23 أبريل 2023، أعلنت وسائل الإعلام السودانية وفاة حامد بريما، أسطورة كرة القدم في السودان، وكابتن المريخ والمنتخب السوداني السابق.

بعد الإعلان عن وفاة حامد بريمة، امتلأت محركات البحث العالمية بأسئلة متابعيه حول سبب وفاة حامد بريمة، قائد المريخ والمنتخب السوداني السابق.

من هو حامد بريمة ويكيبيديا

حامد بريمة عيسى من مواليد 1956 وهو من اللاعبين القلة من السودان الذين تم اختيارهم لمنتخب العرب كما تم اختياره ضمن أفضل عشرة لاعبين في أفريقيا من قبل مجلة فرانس فوتبول (المهتمة بالكرة الأفريقية والعالمية)

اختارته هذه المجلة كأحسن حارس مرمى في أفريقيا..

ولمحبى (إحصاءات الاتحاد الدولي) كان من المفترض اختياره ثاني اعظم حارس في العالم يحتفظ بنظافة شباكه لمدة أطول (بعد مازاروبي حارس مرمى فريق فاسكو دي جاما البرازيلي) إلا أن الاتحاد العام تجاهل الأمر..

كشف حامد بريما، أحد ألمع النجوم في كرة القدم السودانية، عن عصارة جهوده وفنه الأصلي من خلال المستطيل الأخضر وبرز لفترة طويلة بالحفاظ على كهف المريخ والمنتخب الوطني حتى ظهر اسمه بجميع اللغات العربية والأفريقية. ارتبط عصره بالنجاحات والبطولات. ولكن تم اختياره من قبل (الكاف) للاحتفال باحتفالات اليوبيل الذهبي للاتحاد الأفريقي (المريخ). تم اكتشاف بعض ميزات سيرته الذاتية في المنطقة التالية مع الفريق.

بدأت مسيرة نجمنا الوطني السابق حامد بريما في نادي النهضة الدامر، حيث بدأ من خلالها تعلم مبادئ اللعبة في سن مبكرة والحصول على موطئ قدم في عالم المستديرة. لقد بذل جهدًا كبيرًا لتوفير مستوى تقني. إنه أحد أعضاء حركة النهضة الدامر الذين جعلوا من مريخاب منطقة، ومن خلال مستكشفي القائد، يراقبونهم في أعينهم ويقدمون ترشيحهم للانتقال إلى المريخ من أجل تقديم كل ما لديهم من أجل إحياء وتقدم هذا المبنى المرموق والهائل. حدث ذلك بعد تحرك المريخ وحصوله على توقيع النجم العملاق حامد بريما.

عندما وطأت قدمه المريخ، التقى بعمالقة كرة القدم مثل الطيب سند وهادي سليم ومجموعة كبيرة من اللاعبين الموهوبين. في الواقع، قدمت نجنا مستويات أدهشت عشاق المريخ الذين تابعوا التدريبات منذ الصغر، لكنها كانت تتمتع بقدرة كبيرة على إثبات وجودها. ومع ذلك، جلس على المقعد لفترة ثم استلم العلم وقام بحماية كهف المريخ بكل فدائه لأنه وصي يمتلك كل عناصر هذه المهمة لجعل هذه نقطة انطلاقه على الكوكب سبحانه وتعالى.

وأكثر ما ميز العملاق بريمة انه حارس مرمى يقظ وثابت وحضوره الذهني جيد وتوقيته سليم وهو يملك ردة فعل جيدة تجاه كل الكرات المرسلة إليه.. لا سيما وانه ظل يحمي عرين المريخ بكفاءة عالية واضحى بعبعاً مخيفاً لكل المهاجمين سواء ان كان داخل السودان أو خارجه بفضل مستواه المتطور من مباراة لأخرى وأصبح معروف على نطاق القارة السمراء والعالم العربي وهو حارس عملاق نادر ان يتكرر من جديد في سماء الكرة السودانية.

غالبًا ما استمر نجمنا في كونه الحاجز الأول للمريخ. لقد مثلت أكثر من 75٪ من قوتهم. إنها واحدة من أبرز أحداث كرة القدم السودانية في ذلك الوقت. في الواقع، كان حارس المرمى هذا أحد أشهر النجوم. قام بتهدئة بقية زملائه في الملعب ومشجعي المريخ المخلصين خارج الملعب. وجوده في المرمى يمنح الجميع الثقة اللازمة لتأمين العرين، خاصة أنه حارس مرمى رائع يجد صعوبة في تحقيق هدفه، إلا في مناسبات نادرة وفي مباريات مهمة.

ما سبب وفاة حراس المرمى السوداني حامد بريمة

وعقب الاطلاع على عدة مصادر حول الموضوع تبين أن سبب وفاة حامد بريمة قائد المريخ والمنتخب السوداني السابق هو معاناته مع المرض منذ فترة والذي أدى إلى وفاته فيما بعد.

السابق
من هو النائب الأردني عماد العدوان
التالي
سبب وفاة الأسير الملازم أحمد علي الحميقاني

اترك تعليقاً